شاهد ..هذا ما فعلته مستوطنة مع مراسلة الجزيرة في القدس أثناء البث المباشر

قناة الجزيرة وحي الشيخ جراح

تفاجأ فريق قناة "الجزيرة" القطرية، أثناء تصويره ببث مباشر للأحداث في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، بإقدام مستوطنة إسرائيلية على إعاقة عمل المراسلة شيرين أبو عاقلة، عن طريق اثارة الفوضى ومنع الطاقم من أداء مهامه.

ووفقا لمنشور مراسلة "الجزيرة" أبو عاقلة، على صفحتها بـ "تويتر"، فإن مستوطنة إسرائيلية حاولت منعها من تقديم رسالتها الإعلامية لجمهور القناة أثناء بث مباشر من أمام حاجز للاحتلال في حي الشيخ جراح.

فيما أقدمت الشرطة الإسرائيلية المتواجدة هناك بطرد الإعلامية الفلسطينية، ومطالبتها بمغادرة المكان وعدم الوقوف أمام الحاجز المغلق بالأصل أمام الفلسطينيين.

وقالت أبو عاقلة: "الشرطة تطالب منا المغادرة يبدو أن المستوطنة اشتكت علينا، هم يمنعون الفلسطينيين من الدخول لحي الشيخ جراح، والآن يمنعوننا من الوقوف أمام الحاجز".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو الذي نشرته أبو عاقلة، مستنكرين محاولات الاحتلال الإسرائيلي اسكات صوت الإعلام واخفاء الحقيقة عن العالم.

بدورها، علقت المذيعة في قناة الجزيرة خديجة بن قنة ساخرة على تصرف المستوطنة الإسرائيلية، موجهةً حديثها لزميلتها قائلةً: "لماذا تزعجنيها يا شرين".

وعلق مغرد آخر: "هم اليهود لا يتركون شيئاً دون إن يلحقوا الأذى فيه، حتى وسائل الاعلام لا يريدون لها أن تنقل جرائمهم ولكن هنا تأبى هذه المستوطنة إلا أن تظهر بعض من نجاستها وحقدها على الفلسطينيين والعرب".

كما قال مغرد آخر: "مستوطنة تتهجم على الصحافة .. ثمة تدخل الحي بكل حرية لتشكي تواجد الكاميرات على مدخل الحي .. نهاية المقطع يتقدم جندي الاحتلال ليطلب من المراسلين الابتعاد".

خبر عاجل