ابو حمزة : ما استخدمناه للرد عل العدوان جزء يسير من قدراتنا

ابو حمزة واسرائيل

رام الله الإخباري

قالت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، الجمعة، إن "المقاومة استخدمت جزءا يسيرا من السلاح" في الرد على العدوان الإسرائيلي على غزة.

جاء ذلك في تصريح للناطق باسم "سرايا القدس"، أبو حمزة، خلال مؤتمر صحفي بمدينة غزة، عقب ساعات على بدء سريان وقف إطلاق النار في القطاع، بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية.

وقال أبو حمزة: "المقاومة الفلسطينية استخدمت في الرد على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة جزءا يسيرا من السلاح والقدرات، وسنواصل المسيرة بخطى واثقة في مشروع تَحرير كامل فلسطين المحتلة".

وأوضح: "توقف صوت الصواريخ والمدافع والبارود، لكن لن تتوقف مسيرتنا الطويلة وجهادنا الشاق  المجاهدون استطاعوا عبر الصواريخ وقذائف الهاون تَحويل مدن ومواقع ومغتصبات العدو إلى مكان غير قابل للحياة".

وأضاف أبو حمزة: "القدس كانت واحدة من محطات معركة ممتدة تم خوضها بجرأة وقدرة، واستطاع شعبنا المجاهد عبرها أن يضع كيان العدو في مأزق وجودي وتاريخي لم يسبق له مثيل".

وبدأ فجر اليوم الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على  الاراضي الفلسطينية عن استشهاد 274 بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، 17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

الاناضول