ليفربول يخطف المركز الرابع من ليستر سيتي ويقترب من دوري الأبطال

ليفربول.jpg

رام الله الإخباري

خطف ليفربول المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، من ليستر سيتي بأفضلية فارق الأهداف في المرحلة السابعة والثلاثين، ما قبل الأخيرة من نهاية الموسم بفوزه 3- صفر على مضيفه بيرنلي، أمس الأربعاء.

ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع متفوقًا بفارق الاهداف فقط عن ليستر (+24 مقابل +20) ومتخلفًا بنقطة عن تشلسي الثالث.

وسجل أهدف اللقاء البرازيلي روبرتو فيرمينو (43)، ناثانيال فيليبس (52) والبديل أليكس أوكسلايد تشامبرلاين (88).

وبعدما بدا أن آمال فريق المدرب الألماني، يورغن كلوب ستتبدد في التأهل إلى المسابقة القارية الأم الموسم المقبل بعدما كان في طريقه إلى التعادل 1-1 مع وست بروميتش في المرحلة السابقة، أعاده الحارس البرازيلي أليسون بيكر إلى الحياة، بتسجيله رأسية الفوز في الدقيقة الأخيرة في الوقت بدل الضائع في سيناريو جنوني حيث بات أول حارس يسجل للنادي منذ تأسيسه في العام 1892.

واستفاد ليفربول على أكمل وجه من سقوط ليستر سيتي الثلاثاء الماضي، أمام تشلسي ليخطف منه آخر المراكز المؤهلة إلى الأبطال.

وفي المرحلة الأخيرة، يستقبل ليفربول فريق كريستال بالاس على ملعب "أنفيلد" أمام الجماهير العائدة حيث سيكون مرشحًا فوق العادة للفوز، فيما يستضيف ليستر سيتي نظيره توتنهام بينما يحل تشلسي على أستون فيلا.

وفي حال لم تحدث اي مفاجآت كبرى، سيلحق تشلسي وليفربول بقطبي مانشستر إلى دوري الأبطال، فيما سيفوّت ليستر للموسم الثاني تواليًا التأهل إلى البطولة الأوروبية الأهم في المرحلة الأخيرة.

وسجّل فيرمينو الهدف الأول بتسديدة من منتصف المنطقة بعد عرضية من الأسكتلندي أندرو روبرتسون (43)، فيما أحرز فيليبس هدفه الأول مع ليفربول برأسية إثر عرضية من السنغالي ساديو مانيه (52)، بينما سجل أوكسلايد-تشامبرلاين الهدف الثالث، بعد مراوغة جميلة داخل المنطقة، قبل أن يسدد الكرة في الشباك (88).

وخيّب توتنهام آمال جماهيره العائدة إلى الملعب للمرة الأولى بعد غياب 14 شهرا، بسقوطه أمام ضيفه أستون فيلا 1-2 ما يعقّد حظوظه بالتأهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

عرب 48