شاهد ..اشتباك مسلح بين عائلتين في الخليل وأخذ هدنة لساعات

اشتباك مسلح بين عائلتين في الخليل

شهدت المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، اشتباكًا مسلحًا بين عائلتين من المدينة، بعد منتصف ليلة الأربعاء/الخميس، ما أدى لإصابة شخص واحد على الأقل، إضافة لتضرر منازل ومحلات تجارية.

وأظهرت فيديوهات توجه قوة أمنية للمنطقة، ليلاً، لفض الاشتباك. إلا أن الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات أشار إلى أن المنطقة "خارج السيطرة الأمنية الفلسطينية"، ولذلك لا تتوفر معلومات لديه حول الواقعة.

وأوضح غيث لموقع الترا فلسطين ، أن الشجار بدأ قبل موعد الإفطار بقليل، ثم تطور إلى إطلاق نار عند منتصف الليل، مضيفًا أنه تم الاتفاق على "هدنة" بين العائلتين حتى بعد صلاة العصر لهذا اليوم.

رغم ذلك، تجدد الاشتباك صباح اليوم بالتزامن مع توجه طلاب المرحلة الأساسية لمدارسهم، وفق فيديو نشرته شبكة الحرية الإعلامية في الخليل.

وأشارت مصادر محلية لوجود إصابة واحدة نتيجة الاشتباك، لم تُعرف مدى خطورتها. بينما أظهرت صورٌ وفيديوهاتٌ تضرر منازل بالرصاص الذي تم إطلاقه.

وقال غيث، إن "المحافظة والأجهزة الأمنية تتحمل المسؤولية عن فوضى السلاح واستخدام الأسلحة في الشجارات بالخليل"، متهمًا السلطة بأنها "غير مكترثة، رغم أن الحل بيدها".

وردًا على سؤالنا بأن المنطقة تقع خارج السيطرة الأمنية الفلسطينية، قال غيث: "من يريدونه يأخذون تنسيقًا لاعتقاله ولو من فم الأسد. أما مسألة تتعلق بالمواطنين فلا علاقة لهم بها" حسب تعبيره.