القدوة: أؤيد المفاوضات مع "إسرائيل" على أساس متين وقاعدة مختلفة

ناصر القدوة

رام الله الإخباري

أكد رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني د.ناصر القدوة القدوة، اليوم الأربعاء، أنه لم يشارك في أي جلسة تفاوض مع الاحتلال الاسرائيلي، وأنه ليس ضد مبدأ المفاوضات، مبينا أنه لم يجد الأساس المتين والضروري لخوض مفاوضات ناجحة خلال الفترة الماضية.

ونقلت وكالة "وطن" عن القدوة قوله: "التسوية التفاوضية يجب ان تكون على قاعدة مختلفة. نحن لسنا عبثيين بل واقعيين، لكن بصلابة مع التمسك بالحقوق الوطنية، وموقفنا فيما يتعلق بالدولة نقول ان الدولة قائمة وليس "إسرائيل" تعطينا إياها".

وأضاف القدوة: "الدولة قائمة بحكم الحق الطبيعي والتاريخي للشعب الفلسطيني، نحن اهل البلاد الأصليين واصل ارض، ووفق الشرعية الدولية. مهمتنا ليس إقامة الدولة، بل انجاز الاستقلال الوطني في هذه الدولة القائمة".

وأشار إلى أن هناك توافق دولي على إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس، مشددا على ضرورة الاستفادة من ذلك لمجابهة الاستعمار الاستيطاني وكسره.

وشدد القدوة، على ضرورة تغيير الحالة الفلسطينية وإعادة بنائها بحيث يكون القيادة والشعب موحدين، والشعب مستعد للتضحية كما كان عليه الامر دائما.

وتابع: "الان يوجد فجوة، وعندما نغير بالحالة الفلسطينية نستطيع ان نغير علاقاتنا العربية والدولية والذهاب لمواجهة اكثر فعالية بكثير ضد الجانب الإسرائيلي، بداية بمواجهة الاستعمار الاستيطاني.. نحن الذين عبثنا بالخطاب السياسي الفلسطيني وبقدرتنا على المواجهة والتأثير".

وأكد أن الدول مجبرة على فرض احترام اتفاقية جنيف الرابعة، ومجبرة على اتخاذ إجراءات ضد المستعمرات، لكنها أولا تريد أن ترى أننا جديين.

وأوضح أن ما يجمع ناصر القدوة ومروان البرغوثي هو الرغبة الجامحة في التغيير، مبينا أن قائمتهم تقدم إمكانية التغيير المتاح.

وطن