الحكومة تصادق على جملة من القرارات الجديدة

الحكومة

أصدر مجلس الوزراء الفلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا يكشف فيه عدد من القرارات التي تم المصادقة عليها في جلسته الأسبوعية.

ووافق المجلس في جلسته الأسبوعية، على تعيين كادر طبي بشكل طارئ لتلبية احتياجات وزارة الصحة الملحة لمواجهة فيروس كورونا في كل من: مستشفى الرئيس محمود عباس، مستشفى دورا، أكاديمية أريحا، مركز قشدة، مركز بديا، مجمع فلسطين الطبي، الهلال الأحمر بنابلس، مديرية صحة أريحا.

وأضاف البيان: "تستكمل اللجنة الوزارية المتعلقة بالخدمات الإلكترونية عملها ويتم تشكيل لجنة فنية برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء وعضوية عدد من الوزارات التي تقدم الحجم الأكبر من الخدمات للمواطنين لمباشرة العمل في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الخدمات الإلكترونية الحكومية مع الشركة المنفذة".

ووافق المجلس أيضا على إجراءات استبدال كفالات عطاءات وزارة الصحة والخدمات العسكرية بضمان مستحقات الموردين، لتسهيل العمل في العطاءات المركزية ورفع الكفاءة المالية لإدارة العطاءات.

وقرر المجلس تشكيل لجنة خاصة برئاسة وزير الاقتصاد للتواصل مع الجهات المحلية والدولية بخصوص استكمال التعديلات النهائية على مشروع قانون الشركات والذي بدأ العمل به منذ العام 2018م.

واعتمد أيضا الأعمال الإضافية لمشروع تأهيل شبكة الكهرباء في قرية الزبيدات في الأغوار، وتوصيات اللجنة الفنية الخاصة بتخصيص عدد من الأراضي للمنفعة العامة.

كما قرر المجلس اعتماد مجموعة من التوصيات المستجيبة للنوع الاجتماعي، بالإضافة الى إحالة عدد من الأنظمة والقوانين إلى الجهات المعنية والاختصاص للدراسة.

ووافق المجلس بشكل مبدئي على ما جاء في اللقاءات بين وزارة المالية ووزارة الصحة ونقابة الأطباء على أن يتم إخراج ذلك الى اتفاق.