كل ما تريد معرفته عن عبود العمري الذي تصدر محركات البحث في فلسطين

عبود العمري

رام الله الإخباري

بعد ساعات من الإعلان عن وفاة الناشط الأردني عبد الله العمري المعروف بـ"عبود العمري" في مواقع التواصل الاجتماعي، بحادث سير مفاجئ في جنوب أفريقيا قبل أيام، حتى تصدر اسمه محركات البحث الالكتروني في أكثر من دولة عربية.

وتداول عدد كبير من نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعبود العمري، الذي كان يتابعه على حسابه على "إنستغرام" مليون ونصف المليون متابع، منها مقطع يتحدث فيه عن الموت، أكد فيه أن أحدا لا يموت قبل انتهاء أجله.

وأثار وفاة الناشط الاردني حالة من الحزن الشديد في اواسط الشعب الأردني، وتوفي العمري السبت عن عمر يناهز 23 عاما بسبب حادث سير في جنوب أفريقيا.

والشاب عبود العمري من مواليد عام 1998، وعرف عنه أنه مدون كوميدي على مواقع التواصل، وله متابعون كثر عبر انستغرام وفيسبوك.

وبالأمس، رجّح المهندس عمر العمري، والد الناشط الأردني الشهير عبد الله العمري، أن يتم صدور نتائج التحقيقات في حادثة وفاته في جنوب أفريقيا خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.

ونقلت "رؤيا" الأردنية، عن الوالد المكلوم، تأكيده أن السلطات الجنوب أفريقية تواصل التحقيقات في حادثة وفاة نجله، فيما تتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية مع الجهات المختصة في جنوب إفريقيا لنقل الجثمان إلى الأردن.

وحول تفاصيل حادث السير الذي تعرض له ابنه، أوضح أن مركبتهم كانت تسير بشكل سريع على الطريق السريع، الأمر الذي أدى الى انفجار أحد إطارات المركبة.

وأشار الوالد إلى أن هذا الأمر تسبب في تدهور المركبة وعدم اتزانها، حيث تسبب هذا الأمر في وفاة عبدالله وإصابة رفاقه في السيارة بجروح مختلفة.

وأضاف: "الحمدلله واتذكر قوله تعالى: "والذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون".

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أنها تتابع من خلال مركز العمليات والسفارة الأردنية في جنوب أفريقيا حادث السير الذي تعرض له خمسة مواطنين أردنيين في جنوب أفريقيا (كيب تاون)، وأسفر عن وفاة احدهم وإصابة الآخرين.

​وأكد المتحدث باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز، أنه تم التواصل مع ذوي المواطنين وإبلاغهم بالحادث المؤسف وسيتم نقل جثمان المتوفي إلى المملكة بناءً على طلب ذويه.

سبوتنيك