رئيس الوزراء السابق فياض يعلن ترشحه للانتخابات القادمة

رئيس الوزراء سلام فياض

رام الله الإخباري

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق سلام فياض، مساء اليوم السبت، أنه يعمل على تشكيل قائمة من الشخصيات المستقلة، للمشاركة في الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في الثاني والعشرين من مايو/آذار المقبل.

ونفى فياض في منشور له عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، أن يشكل تكتل انتخابي بمبادرة إماراتية، مشددا على أن هذا الأمر غير وارد ولا أساس له من الصحة.

وقال: "ما أعمل عليه هو تشكيل قائمة من شخصيات مستقلة. ولكي أكون في منتهى الوضوح، الإستقلالية التي أتحدث عنها هنا لا تعني فقط أنه ليس هناك انتماء حزبي لهذه الشخصيات، وإنما، وما هو أهم، أن كتلتنا البرلمانية لن تكون امتداداً لأي تنظيم أو فصيل أو فريق".

وأكد فياض على أنه سيخوض هذه الانتخابات بشفافية وشرف، ومن منطلق تنافسي، وأن قائمته لن تنسق مع أي قوائم أخرى قبل الانتخابات.

وأضاف رئيس الوزراء الأسبق: "لن نكون جزءاً من أي ائتلاف أغلبية بعدها. وهذا منسجم تماماً مع الموقف الذي عبرت عنه في هذا الحديث وفي الكثير من المناسبات سابقاً، لأن ما تتطلبه التحديات التي تواجهنا في هذه المرحلة هي حكومة وحدة وطنية تضمن الشراكة التامة في صنع القرار من قبل كافة مكونات النظام السياسي الفلسطيني، وليس حكومة أغلبية".

وتابع: "هذا موقف مبدئي وقطعي، ولن نحيد عنه تحت أي ظرف كان لأنه ينطلق من القناعة الراسخة التي سبق وعبرت عنها بشأن ضرورة تحقيق الشراكة التامة دون تفرد أو محاصصة، و التي تمثل مرتكزاً أساسياً في برنامجنا الانتخابي المتعلق بمعالجة الأزمة الوطنية".

157646518_2630928267197250_1239366580820908307_o.png
 

وكان سلام فياض قد شغل منصب رئيس الوزراء بقرار رئاسي في 15 يونيو 2007، واستقال من منصبه كرئيس للوزراء في11 أبريل 2013.

ويعد فياض سياسي مستقل ترشح في الانتخابات التشريعية في يناير 2006، وكونه لا ينتمي لا إلى فتح ولا إلى حماس، انتخب على قائمة الطريق الثالث التي يترأسها هو مع النائبة والناشطة في مجال الدفاع عن الحقوق المدنية حنان عشراوي.

رام الله الاخباري