في أولى تحذيراته..الدفاع المدني يصدر جملة من الإرشادات قبل المنخفض

الدفاع المدني الفلسطيني

رام الله الإخباري

أصدر الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الأحد، جملة من الارشادات الهامة قبل تعرض البلاد لحالة جوية تستمر لعدة أيام يتخللها أمطار غزيرة ورياح عاصفة وثلوج.

وأهاب الدفاع المدني في بيان له، بالمواطنين الذين يقطنون المناطق التي تتساقط الثلوج بها، إلى عدم المغامرة والتحرك بالمركبات تفاديا للتعرض للخطر.

ودعا الدفاع المدني المواطنين الى تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير، نظرا لأن الرياح ستكون سريعة وعاصفة، بالإضافة إلى عدم الدخول في تجمعات المياه حتى لا تعرض نفسك ومركبتك للخطر.

كما شدد على ضرورة الاستخدام الامن لوسائل التدفئة وعدم تركها مشتعلة عند الخلود للنوم، مبينا أنه يفضل في حال انقطاع التيار الكهربائي استخدام الانارة البديلة "النيون الشاحن".

وطالب الدفاع المدني المواطنين بعدم الخروج من المنزل الا للضرورة القصوى وبعد التأكد من ان الطريق سالك، والاتصال على ارقام الدفاع المدني المجانية 102 في حال حصول طارىء وعدم التهويل والمبالغة في الاحداث.

وناشد المواطنين أيضا بعدم تحميل مآخذ الكهرباء طاقة زائدة تجنبا لحصول تماس وحصول حريق، مؤكدة على ضرورة تجنب استعمال المصاعد الكهربائية في حال عدم ثبات التيار الكهربائي.

وحذر الراصد الجوي قصي الحلايقة، صباح اليوم الأحد، من شدة هبات الرياح التي تلامس حاجز 100 كم/ ساعة الثلاثاء ليلاً والأربعاء، ومن موجات غبار نحو النقب والمناطق الجنوبية، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في السواحل والمناطق المنخفضة.

وتوقع الحلايقة، أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي نهار الثلاثاء في شمال البلاد مع هطول أمطار غزيرة رعدية وتسقط أحياناً الأمطار في بقية المناطق خاصة مساءً وليلاً.

رام الله الاخباري

خبر عاجل