ترجيحات بفوز المتطرفة "لوبان" بانتخابات الرئاسة الفرنسية 2022

ماريان لوبان والرئاسة الفرنسية

رام الله الإخباري

توقع وزير فرنسي، اليوم السبت، أن تفوز زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني "مارين لوبان" في انتخابات الرئاسة المقرر اجراؤها في فرنسا العام المقبل.

ونقلت قناة "بي.إف.إم" التلفزيونية، عن وزير المالية الفرنسي "برونو لو مير"، ترجيحه بأن يتم انتخاب لوبان، مبينا أنه يعارض ذلك ولكن الأمر يعود الى "الاحتمال السياسي".

وأعرب لو مير عن أمله بفوز الرئيس إيمانويل ماكرون بفترة ثانية ومنع فوز لوبان.

وأضاف الوزير الفرنسي: "أتمنى أن يترشح إيمانويل ماكرون ويعاد انتخابه".

يذكر أن لوبان قد خسرت أمام ماكرون في انتخابات 2017، غير أن استطلاعات الرأي الحالية تشير إلى أنها ستكون المنافس الرئيسي لماكرون في الانتخابات المقبلة.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، كشفت مارين لوبان، عن مقترح قانون لمنع ما أسمته "الفكر المتطرف"، بما في ذلك توسيع حظر الحجاب ليشمل الفضاء العام في البلاد، كما تحدثت عن حرب عالمية يشنها هذه الفكر، وخطة للقضاء عليه، حسب تعبيرها.

ويهدف حزب لوبان إلى حظر "اللباس الإسلامي" -وعلى رأسه الحجاب- في الفضاء العام.

ويُمنع حاليا في فرنسا ارتداء الحجاب وكل الرموز الدينية الظاهرة في المدارس، ويجب على موظفي الدولة التزام مبدأ "الحياد" إزاء الأديان.

تجدر الإشارة إلى أن مارين لوبان -التي ترشحت مرتين سابقا للانتخابات الرئاسية وانهزمت في آخرها بفارق كبير (حصلت على 33% من الأصوات) أمام إيمانويل ماكرون- تحتل مركزا متقدما في نوايا التصويت لانتخابات 2022.

روسيا اليوم