رجل اعمال يكافئ موظفيه باعطاء رواتب منظمة لزوجاتهم

رجل اعمال اماراتي

رام الله الإخباري

فاجأ رجل أعمال في دولة الامارات العربية، موظفيه، بمبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة، تتضمن منح رواتب منتظمة لزوجات الموظفين.

ووفقا لصحيفة "خليج تايمز" الإماراتية، فإن الدكتور سوهان روي الرئيس المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "آريز"، بادر بهذا القرار تعبيرا عن إعجابه بالتزام موظفيه وعائلاتهم خلال جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة بدأت فعليا بإعداد قاعدة بيانات خاصة بزوجات موظفيه، بحيث سيتم تحديد المبلغ الذي سيتم دفعه كمرتب لربة المنزل حسب عدد السنوات التي قضاها زوجها الموظف في الشركة.

وأعلن روي عن أن الوقت حان لتسديد قيمة العمل الشاق للموظفين والدعم المقدم من عائلاتهم، الأمر الذي يجعل الشركة تتغلب على التحديات وعدم الاستقرار خلال العام الماضي 2020.

وبحسب الصحيفة الخليجية، فإن الشركة لم تفصل أي من موظفيها أو تخفيض رواتبهم خلال انتشار الوباء العالمي.

وأوضحت الصحيفة أن الفكرة جاء لـ"روي" من وزيرة تنمية الطفل والمرأة الهندية، كريشنا تيراث، التي طرحت نفس الفكرة في عام 2012 من أجل "هوية أكثر تمكينا اجتماعيا لربات البيوت".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة ذاتها توفر حاليا معاشات تقاعدية لآباء موظفيها الذين أكملوا 3 سنوات من الخدمة، بالإضافة إلى توفير العديد من المنح الدراسية لأبناء الموظفين، في مبادرة لم يسبقها اليها أي من الشركات.

سبوتنيك