الصحة الاسرائيلية: عدد الموتى بعد السلام مع دبي أكثر ممن قُتلوا في سنوات الحرب معها

الصحة الاسرائيلية ودبي واسرائيل

رام الله الإخباري

أعربت شارون الراي برايس رئيسة دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تشاؤمها من عملية السلام والتطبيع مع الإمارات والتي أدت لنتائج سلبية جدًا بالنسبة للواقع الوبائي المتعلق بانتشار فيروس كورونا.

ونقلت قناة 13 العبرية، عن برايس قولها بسخرية: "إن عدد من قتلوا في غضون أسبوعين من السلام مع دبي، أكثر بكثير ممن قتلوا خلال 72 عامًا من الحرب معهم".

من جانبها، أدانت الامارات، محاولة ربط مسؤول إسرائيلي، ارتفاع أعداد وفيات كورونا في "إسرائيل" باستمرار الرحلات الجوية مع دبي.

ووفقا لموقع "والا" العبري، فإن مسؤولين إماراتيّين استنكروا تصريحات رئيسة خدمات صحّة الجمهور في وزارة الصحّة الإسرائيليّة، شارون إلروعي برايس، التي ربطت فيها ارتفاع الوفيات في "إسرائيل" بسبب كورونا وبين استمرار الرحلات الجويّة من دبي.

وأوضح الموقع العبري، أن المسؤولين الاماراتيين طالبوا مكتب رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، بتقديم إيضاحات حول هذه التصريحات.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن مسؤولين إسرائيليين اعتبروا تصريحات الطبيبة "مزحة سيئة"، مشددين على أن موقف الطبيبة لا يعكس موقف الحكومة الإسرائيلية.

ومنذ بداية ديسمبر/ كانون أول الماضي تم تشخيص 906 مرضى بكورونا كانوا عائدين من الإمارات، ما شكل سلسلة من الإصابات وصلت إلى 4050 شخصًا مع تعرض 14000 إسرائيلي للإصابة.

مونت كارلو