الجيش التركي الأقوى في الشرق الأوسط والمصري ثانيا

الجيش التركي

تصدر الجيش التركي المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط، بالتصنيف السنوي الدوري لأقوى جيوش العالم لعام 2021، الصادر عن موقع "غلوبال فاير باور.

ووفقا للتصنيف السنوي، فإن الجيش المصري تراجع للمرتبة الثانية في الشرق الأوسط، بينما جاء الجيش الإيراني في المرتبة الثالثة.

واحتلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الرابعة في القوة العسكرية في الشرق الأوسط، فيما جاءت "إسرائيل" في المرتبة الخامسة، والإمارات العربية في السادسة، والعراق في المرتبة السابعة.

وحلت سوريا في المركز الثامن، والكويت في المرتبة التاسعة، فيما كانت المرتبة العاشرة من نصيب سلطنة عمان، وبعدها الأردن في المرتبة الحادية عشرة، فاليمن، وقطر، والبحرين، ولبنان في آخر القائمة.

وفيما يتعلق بدول المغرب العربي، فقد تصدرت الجزائر، حيث حلت في المركز الـ17 عالمياً، تلاها المغرب في المرتبة 53 عالمياً، ثم ليبيا في المركز 70 عالمياً، وتونس في المركز 73 عالمياً، بينما احتلت موريتانيا المرتبة 126 عالمياً.

وحافظت الولايات المتحدة الأمريكية على صدارتها لأقوى جيوش العالم، متبوعة بروسيا، ثم الصين والهند واليابان، بينما جاءت أول دولة أوروبية في المركز السابع، وهي فرنسا، متبوعة ببريطانيا في المركز الثامن.

واحتلت باكستان المركز العاشر كأقوى دولة إسلامية في التصنيف العالمي أقوى جيوش العالم، متبوعة بتركيا في المركز الـ11، ثم مصر في المركز الـ13، وإيران في المركز الـ14.

وخلال تصنيفه لأقوى جيوش العالم عام 2020، كانت مصر قد تصدرت ترتيب أقوى الجيوش في منطقة الشرق الأوسط، والتاسعة على مستوى العالم، بينما كانت تركيا في المركز الثاني في المنطقة والـ13 عالمياً.