السعودية غاضبة من تسريب لقاء نتنياهو وبن سلمان في نيوم

السعودية واسرائيل

رام الله الإخباري

ذكر مصدر إسرائيلي مسؤول أن المملكة العربية السعودية غاضبة من تسريب مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول لقاء جمع الأخير بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مدينة نيوم في نوفمبر الماضي.

وأوضح المصدر لصحيفة "إيلاف" السعودية أن السعوديين غاضبون بالفعل، ويقاطعون المسؤولين الإسرائيليين تماما ولا يردون على اتصالاتهم حتى ولو كانت عبر وساطات أمريكية؛ بسبب التسريب.

وبحسب المصدر، أوقفت السعودية كافة أشكال الاتصالات السرية والتنسيق الأمني مع "إسرائيل" وهو ما أدى إلى حدوث خلافات بين المستويين الأمني والسياسي فيها.

وذكر أن المستوى الأمني يعتبر العلاقة مع السعودية مهمة للغاية ومن المصالح القومية، في حين يركض المستوى السياسي للحديث عن كافة علاقاته ويحدث الجميع عن ذلك، دون معرفة أن ذلك يؤثر سلبا على "إسرائيل" ويتسبب لها بالضرر.

ونفت الرياض حادثة الزيارة من الأصل، إلا أن صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أكدت في تقرير لها أن نتنياهو اجتمع في مدينة "نيوم" على سواحل البحر الأحمر مع ابن سلمان.

وقالت إن سكرتير نتنياهو العسكري العميد آفي بلوث، ورئيس الموساد يوسي كوهين، رافقوا نتنياهو في زيارته، بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

عربي 21