أول تعقيب فلسطيني على أحداث اقتحام مبنى الكونغرس

اقتحخام.jpg

في أول تعقيب فلسطيني على أحداث اقتحام الكونغرس الأمريكي، قال تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن الغوغاء اقتحمت الولايات المتحدة بتحريض الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأضاف خالد في مدونته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "ـن ردود فعل أميركية ودولية واسعة منددة بسلوك ترامب وأنصاره ما زالت تحتل صدارة الأخبار، كان أكثرها مدعاة للتندر والسخرية، ما قاله الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش (الابن) في الحدث الذي هز واشنطن".

وتساءل خالد حول ما الذي يمكن أن تقوله مشيخات ودول وجمهوريات الموز في منطقتنا العربية، التي سارت في ركاب دونالد ترامب، ووقعت بتعليمات منه، اتفاقيات "إبراهيم" في عمليات تطبيع مخزية مع أولاد عمومتها في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

واستأنف مجلس الشيوخ الأميركي، اليوم الخميس، جلسة التصديق على نتائج الانتخابات، بعد أن كان قد علقها عقب اقتحام أنصار ترمب لمبنى المجلس ووصولهم للقاعة التي كانت تعقد فيها الجلسة.

وكان رئيس شرطة العاصمة الاميركية واشنطن روبرت كونتي، أعلن أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم خلال الاحتجاجات أمام مبنى الكونغرس الليلة الماضية.

وأضاف كونتي أنه تم اعتقال 52 شخصا، بعد أن اقتحم أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترمب، مبنى الكابيتول في محاولة غير مسبوقة لمنع الكونغرس من التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات.

كما فرضت عمدة واشنطن موريل باوزر حظر التجول في العاصمة الأميركية واشنطن ابتداء من الساعة السادسة مساء بتوقيت واشنطن.