الجيش الاسرائيلي يعتقل 272 مستوطناً من "فتيان التلال" الارهابية

اعتقال مستوطنين

رام الله الإخباري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 272 مستوطنا خلال العشرة أيام الأخيرة، غالبيتهم من أفراد الحركة اليمينة المتطرفة، بينما أصيب نحو 20 شرطيا إسرائيليا خلال مواجهات معهم.

وشهدت العلاقة بين الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين حالة من التوتر الشديد خلال الأيام الأخيرة، عقب مصرع مستوطن خلال مطاردة الشرطة الإسرائيلية له قرب رام الله، بعدما كان برفقة مجموعة من حركة "شبيبة التلال" الإرهابية التي تركز هجماتها ضد الفلسطينيين، حيث انقلبت مركبتهم ولقي أحدهم مصرعه وأصيب 4 آخرون.

ووفقا لموقع "واي نت" العبري، اليوم السبت، فإنه خلال تحقيق الشرطة الإسرائيلية مع الآخرين ألقوا التهمة على المستوطن الذي قتل؛ بأنه كان يقود المركبة ورفض التوقف، ليتبين لاحقًا أن أحدهم هو كان السائق ورفض ذلك وتسبب بانقلابها.بحسب ترجمة صحيفة "القدس".

وتوقع الموقع، أن يتم تنظيم مظاهرة أخرى مساء اليوم، في ظل عدم قدرة أحد على تهدئة الأوضاع.

ومنذ وقوع تلك الحادثة، وقعت سلسلة تظاهرات يومية في القدس المحتلة، بمشاركة مئات المستوطنين من الضفة الغربية، بحيث تم تخريب مركبات ومهاجمة فلسطينيين يمرون بالقرب منهم وإلقاء الحجارة.

واليوم فقط، اعتدى مستوطنو "متسبي يائير" و"بيت يتير" و"أولاد يعقوب داليا" الجاثمات على أراضي المواطنين جنوب شرق يطا جنوب الخليل، على المزارعين في مسافر يطا تحت حماية جيش الاحتلال.

يذكر ان المستوطنين يعتدون بشكل متواصل على أصحاب هذه الأراضي، ويقتلعون عشرات أشجار الزيتون ويسرقونها، في محاولة لتهجيرهم بغية توسيع المستوطنات المذكورة.

القدس