سهى عرفات : الانتفاضة غلطة كبيرة ولا استطيع اتهام "اسرائيل " بقتل ابو عمار

سهى عرفات

رام الله الإخباري

نشرت سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات توضيحا حول ما جاء عبر صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على لسانها.

وأكدت عرفات عبر منشور على حسابها في "انستغرام" مساء الجمعة، أن ما تم تداوله خارج عن سياقه الأصلي.

وكانت الصحيفة العبرية قد نقلت عن أرملة عرفات قولها إنه مات مسموما وظن الجميع أن "إسرائيل" هي المسؤولة عن ذلك، لكنها ليست هي.

ولفتت إلى أنها لا تعتقد مسؤولية "إسرائيل" عن تسميمه، مرجعة ذلك إلى أن الفلسطينيين والإسرائيليين جيران ولا يوجد ما يدل على مسؤوليتها.

كما نقلت عنها الصحيفة أنها تدعم اتفاقيات التطبيع الأخيرة بين عدة دول عربية و"إسرائيل"، وأنه يربطها علاقة جيدة مع شخصيات إسرائيلية.

وأضافت أنها طلبت من زوجها الراحل إيقاف انتفاضة الشعب الفلسطيني الثانية، معتبرة إياها خطأ كبيرا.

وتساءلت عمن أقنع الراحل عرفات بالدخول في انتفاضة جديدة رغم انضمامه لعملية السلام، وفق الصحيفة العبرية.

إلا أن سهى عرفات في توضيحها قالت "أريد توضيح شيء مهم للصادقين من أبناء شعبنا. أنا أجريت مقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي في فيلم وثائقي عن أبو عمار وسيعرض بعد أسبوع، وكل ما تناقلته الصحافة هو خارج عن سياقه الأصلي. وأنا أصر أن موضوع أبو عمار ما زال لدى القضاء، ولا أستطيع اتهام أحد بقتله حتى إسرائيل؛ لأنه ليس لدي أي دليل".

وأضافت "كما أنه ليس لدي أي دليل ضد أحد حتى الآن، ولا أريد إلصاق التهم في معارك سياسية كيدية فلسطينية داخلية دون دليل قاطع. تصريحاتي لم تتغير منذ أن استشهد أبو عمار. هذا الذي قلته في المقابلة وسأقوله في المقابلات الأخرى".

وتابعت "قلت اتهمنا بالإرهاب مثل مانديلا وغيره، لكن هذا الإرهاب الذين تتحدثون عنه هو الذي أوصل صوتنا إلى العالم أجمع. وبما أن الفيلم وثائقي قلت رأيي إن الانتفاضة كانت خطأ لأننا خسرنا كثيرا، وحربنا معهم كانت غير متساوية. لن أخاف أن أعطي رأيي".

سبوتنيك