الصحة : الرئيس يوفر ثلاجات خاصة للقاح "فايزر " ضد فيروس كورونا

لقاح ضد فيروس كورونا وفايزر

رام الله الإخباري

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة عن وصول لقاحات فيروس كورونا إلى فلسطين خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع، مؤكدا أنها ستكون مجانية للمواطنين، وسيتم التعامل معها وفق بروتوكلات الوزارة.

ولفت الشخرة في حديث عبر برنامج "شد حيلك يا وطن" يبث عبر شبكة "وطن" الإعلامية، إلى أن وزارة الصحة راسلت شركة "فايزر" للحصول على كميات من لقاحها عقب توفير الرئيس الفلسطيني محمود عباس ثلاجات خاصة بحفظ هذا النوع من اللقاحات.

وبين أن الوزارة تواصلت أيضا مع شركتي "موديرنا" و"سبوتنيكv "، لافتا إلى أن اللقاح الروسي سيكون متوفرا خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أنه مدروس علميا في العالم، وما ينشر حوله من إشاعات مجرد افتراءات.

وأكد أنه تم الانتهاء من الإجراءات الفنية والتراخيص ويتم انتظار بدء توريد كميات من اللقاحات.

ونبه الشخرة إلى أن اللقاحات ستكون اختيارية للمواطنين وإلزامية للمسافرين والعاملين في بعض المؤسسات، مضيفا أن الأولوية للتطعيم ستكون للطواقم الطبية، ثم ذوي الأمراض المزمنة والمسنين، ثم فئات أخرى.

واعتبر الشخرة أن فترة الإغلاق ساهمت بانخفاض أعداد الإصابات وكسرت منحى تفشي الوباء نوعا ما بشكل أفضل، داعيا المواطنين لضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة حتى الخروج من الأزمة بسلام.

وأشار إلى أن الوزارة تنتظر التقييمات مع نهاية فترة الإغلاق الجارية، نهاية الأسبوع الجاري، لرفع توصياتها إلى الجنة الطوارئ العليا، لإقرار الخطوة اللاحقة في مكافحة الوباء.

وطن