اشتيه عن اجراءات الحكومة : سندرس تمديدها من عدمه

الاغلاق واجراءات الحكومة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني صباح اليوم " ما زلنا في مواجهة فيروس "كورونا" واطمئنكم ان الإجراءات التي اتخذناها تأتي بنتائج جيدة ولكن بطيئة وليس في كل المحافظات، التزامكم هو أساس نجاح إجراءاتنا

 وبعد أيام تنتهي هذه الإجراءات ونحن نراقب ما إذا سنمددها او لا وندرس أفضل الطرق لحمايتكم 

واضاف اشتيه ان الحكومة قامت بكل الإجراءات الإدارية والمالية والاتصالات من اجل الحصول على الدفعة الأولى من الطعومات التي ستكون بين أيدينا قريبا 

واضاف رئيس الوزراء "نسعى جاهدين من اجل الحصول على لقاحات فيروس كورونا وسيكون لدينا سواء كان ذلك تبرعا او سنشتريه من أموالنا".

وفي السياق  كشف المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، ان وزارة الصحة بدأت بمراسلة شركة فايزر للحصول على اللقاح الخاص بكورونا بعد توفير الرئيس محمود عباس الثلاجات الخاصة لحفظ اللقاح، لافتا الى ان الوزارة على تواصل مع 3 جهات رسمية لشراء اللقاح وهي: موديرنا وفايزر وسبوتنيكv

واشار الشخرة الى أن اللقاح الروسي سيكون متوفرا خلال الايام القليلة القادمة، قائلاً "أنهينا كل الاجراءات والتراخيص وننتظر بدء التوريد، وغدا سيكون لنا اجتماع معهم".

ولفت الشخرة  الى أنه خلال الاسبوعين القادمين ستصل لقاحات الكورونا الثلاث الى فلسطين وستكون مجانية للمواطنين، وسيجري العمل بها فورا حسب البروتوكلات الموضوعة من وزارة الصحة.

وأكد أن اللقاح الروسي مدروس علميا في كل دول العالم وما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول فاعلية اللقاح واثاره هي افتاءات شخصية.

وكشف الشخرة الى ان وزارة الصحة على تواصل مع الجانب الاسرائيلي الذي لديه عطاء خاص لشراء اللقاح الروسي، والذي سيكون متوفرا لديهم خلال ايام وسيبدأون به على الفور.

وقال الشخرة إن اللقاحات معتمدة على مواد اساسية متشابهة، وكلها جيدة، وستكون اختيارية للمواطنين، وإلزامية للمسافرين والذين يعملون في بعض المؤسسات.