وزيرة مغربية : سنجعل المغرب أكثر سخونة للاسرائيليين من دبي

الامارات واسرائيل والمغرب

رام الله الإخباري

كشفت وزيرة السياحة المغربية نادية فتاح العلوي، عن خطتها الهادفة إلى جذب السياح الإسرائيليين من أجل زيارة المملكة، موضحة أنه يتم إجراء دراسة للترويج للسياحة الإسرائيلية إلى المغرب.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت" العبرية، عن العلوي، تعهدها بالعمل الجاد من أجل جعل المغرب المنطقة الأكثر سخونة وجذب للسياح الإسرائيليين.

وأشارت الوزيرة المغربية إلى أن لديها طموحا كبيرا لتحقيق هذا الهدف، متوقعة أن يحب السياح الإسرائيليين المغرب كثيرا.

وقالت: "سنحضر السياح الإسرائيليين الذين ليسوا من أصل مغربي ممن لا يعرفون بلدنا، وسوف يقعون في حبها بكل تأكيد.

وأشارت العلوي عن خطتها لجذب نحو 200 ألف سائح إسرائيلي سنويا إلى المغرب، متعهدة بتجاوز دبي في هذا الأمر.

وأضافت العلوي: "سمعت أن جميع الإسرائيليين يسافرون إلى دبي منذ توقيع اتفاقية التطبيع مع الإمارات، وأنا بصراحة لست متفاجئة على الإطلاق، لكن لا شك أن هناك تحديا هنا بالنسبة لي، بأن أضع المغرب على رأس قائمة الوجهات التي يريدها السائح الإسرائيلي، وأنا أقبل التحدي".

والثلاثاء الماضي، أعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، استئناف العلاقات "الكاملة والأخوية" والاتصالات بين المغرب و"إسرائيل"، والرحلات الجوية المباشرة بينهما.

وفي ختام أول زيارة أجراها وفد إسرائيلي أمريكي إلى المغرب، تم التوقيع في العاصمة الرباط على إعلان ثلاثي بين أمريكا والمغرب و"إسرائيل" للتعاون بينهم في كل المجالات.

ونص الإعلان على مواصلة التعاون في مجالات اقتصادية، فيما تم التوقيع على 4 اتفاقيات بين المغرب و"إسرائيل" بشأن الطيران المدني، وتدبير المياه، والتأشيرات الدبلوماسية، وتشجيع الاستثمار والتجارة بينهما.

عربي 21