التحقيق مع عناصر شرطة اسرائيلية طاردوا مستوطنا حتى لقي مصرعه

febd450acc7743c0830cebaa040f3947.jpg

رام الله الإخباري

شرعت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، في التحقيق مع عناصر من الشرطة تسببوا في مقتل مستوطن قبل يومين خلال مطاردة بوليسية لعدد من المستوطنين، كانوا قد ألقوا الحجارة على سيارات فلسطينية بمنطقة رام الله وسط الضفة الغربية.

ووفقا لما أورد موقع "عرب 48"، فإن وحدة التحقيقات في الشرطة الإسرائيلية التي تسمى "ماحاش"، استدعت اليوم عناصر الشرطة الضالعين في الحادث.

كما تحقق الشرطة الإسرائيلية مع أربعة مستوطنين "ينتمون إلى "فتية التلال" المتشددة، كانوا قد أصيبوا في الحادث، للاشتباه في تورطهم بالقتل الخطأ الناتج عن الإهمال، بحق الشخص الذي لقي مصرعه خلال الحادث.

وقبل يومين، قتل مستوطن "16 عاما" جراء انقلاب سيارته، عقب مطاردة بوليسية مع الشرطة الإسرائيلية، بعد قيامه و4 آخرين بإلقاء الحجارة على سيارات فلسطينية برام الله.

ومساء أمس، هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة قرب بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني مستوطنة "معالي ليڤونة" هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة في منطقة واد علي القريبة من قرية اللبن الشرقية.

وأضاف أن بعض المركبات تعرضت لأضرار مادية، نتيجة استهدافها من قبل المستوطنين.

كما تجمع عشرات المستوطنين قرب الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، وعند حاجزي حوارة وزعترة جنوب نابلس، فيما شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي عند شارع حوارة الرئيس.

وقال الناطق باسم حركة فتح في حوارة عواد نجم إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ومركبات عسكرية انتشرت على مفارق الطرق وبين المنازل في بلدة حوارة.

وأضاف، أن عددا من الجيبات العسكرية تتواجد على دواري عينبوس وبيتا ومفرق طولكرم وحاجز زعترة العسكري، تمهيدا لمسيرة للمستوطنين في شارع حوارة و"يتسهار".

وقالت مديرية أوقاف الخليل إن اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال على صلاحيات الأوقاف في الحرم، حيث أقدم الاحتلال على تقليم أشجاره،كما تبقي سلطات الاحتلال على "شمعدان" نصبته قبل أيام على سطح الحرم.

وأول أمس، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار بالخطأ على سيارة "إسرائيلية" كان يستقلها مستوطنون بالقرب من موقع بيلبوكس للجيش في منطقة بيرزيت.

ووفقا لوسائل الاعلام العبرية، فإن جندي اسرائيلي أطلق النار تجاه سيارة أحد المستوطنين في رام الله، بعد ظنه أن السيارة جاءت لتدهسه.

وأشارت إلى أنه لم تقع إصابات، فيما عثر على آثار الأعيرة التي أصابت السيارة، كما تم فتح تحقيق في الحادث.

والليلة الماضية، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، أكثر من 40 مستوطنا من نشطاء اليمين الإسرائيلي، في القدس، بعد احتجاج المئات منهم على مقتل مستوطن خلال مطاردة الشرطة الإسرائيلية له قرب رام الله، بعد مهاجمته مركبات الفلسطينيين.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإن المتظاهرين أخلوا بالنظام العام وقاموا بأعمال شغب وإلقاء الحجارة تجاه مركبات فلسطينية خلال المظاهرة التي شارك فيها العديد من سكان مستوطنات الضفة.

عرب 48