ماذا قال الناطق باسم وزارة التربية عن العطلة المدرسية للطلبة ؟

العطلة المدرسية

رام الله الإخباري

تحدث الناطق باسم وزارة التربیة والتعلیم صادق الخضور، الیوم الأربعاء عن مدة العطلة المدرسیة للطلبة المقررة في أواخر ینایر.

وقال الخضور في حدیث لإذاعة صوت فلسطین، إنه حتى اللحظة لم یتم التغییر على الأجندة المعلنة من قبل الوزارة".

وأضاف: "كنا نبدأ الامتحانات في 15 ینایر، وتنتھي في 29 ینایر من 2021 ،ونبقى على ھذا القرار وبانتظار ما ھو جدید، مؤكدا أن "العطلة كانت من 29 ینایر وحتى 7 فبرایر، وحتى الآن الأجندة ثابتة".

ولفت إلى أن العام الدراسي یقسم إلى أربعة ارباع، موضحا أن "تم الانتھاء الربع الأول بشكل طبیعي في 17 - نوفمبر، والحدیث یدور عن استكمال ما تبقى من الربع الثاني من العام الدراسي".

وحول سیر العمل في التعلیم عن بعد، قال الناطق باسم الوزارة "بتنا على موعد مع تطبیق التعلیم عن بعد بتدخلاتھ المختلفة بشكل شمولي، بحیث كنا الأسبوع الماضي مع إغلاق 8 مدیریات في 4 محافظات"، لافتًا إلى أن جمیع المحافظات في الضفة الغربیة مغلقة ھذا الأسبوع.

وأوضح أن ھناك بعض الملاحظات المرتبطة بالتعلیم الإلكتروني التي نتابعھا وسنتداركھا، وھناك جھود مبذولة من المعلمین فاقت التوقعات. وفیما یتعلق بطلبة الثانویة العامة، بین الخضور أن "طلبة الثانویة قضوا أربعة شھور

ونصف من الدوام قبل إعلان رئیس الوزراء القرارات الجدیدة".

ولفت إلى أن "ھذه الفترة تعتبر للمراجعة وتمكین ما تم تعلمھ في الأشھر الماضیة"، مؤكدا أن 83 %من شعب الثانویة العامة كان التعلیم فیھم وجاھي بشكل كامل".  

سوا