الشخرة يكشف عن نتائج ايجابية للاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمكافحة كورونا

الشخرة وفيروس كورونا

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة، الیوم الاثنین عن تقییم الإجراءات التي اتخذتھا الحكومة الفلسطینیة الفترة الماضیة، ونسبة الإصابات بفیروس كورونا .

 وقال الشخرة في حدیث لإذاعة "صوت فلسطین"، نستطیع تقییم الإجراءات التي قمنا بھا خلال الأسبوعین الماضيين  حیث أنھا عملت على انخفاض نسبة الإصابات بشكل طفیف"، لافتا إلى أن "الانخفاض یأتي لعدم المخالطة الكبیرة والاحتكاك بین المواطنین".

وأكد الشخرة أنه لا یوجد انخفاض في عدد الفحوصات، منوھا إلى أن الانخفاض كان یومي الجمعة والسبت بسبب الإغلاق.

وأضاف لاحظت إقبال على إجراء الفحوصات في بعض المحافظات وعزوف في محافظات أخرى، مؤكدا أن "ھناك فحوصت تجرى في المراكز الخاصة وھناك فحوصات تجرى في مراكز وزارة الصحة".

وبین أن "الیوم وأمس كان ھناك إقبال على الفحوصات وكان ھناك انخفاض في نسبة الإصابات".

وناشد الناطق باسم وزارة الصحة، المواطنین الذین یشعرون بأعراض إصابة بفیروس كورونا أو المخالطین بالتوجه إلى المراكز الصحیة، كما دعا المصابین إلى إعلام من حولھم للحفاظ على سلامة الجمیع.

كما أكد الشخرة على أھمیة مراجعة المصابین للمراكز الصحیة والتواصل مع الأطباء لتقییم وضعھم الصحي، مؤكدا وجود حالات تنقل للمستشفیات في أوضاع صعبة وتوضع على أجھزة الأكسجین وتفقد حیاتھا بعد أیام. وأشار

إلى أن ھناك مصابین بكورونا تظھر علیھم أعراض شدیدة من الأعمار المتوسطة، ولیس كبار السن فقط

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، يوم أمس الأحد، عن تسجيل 24 وفاة و1427 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و1518 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الكيلة في التقرير الوبائي اليومي، أنه تم تسجيل 12 حالة  وفاة في الضفة "نابلس 2، الخليل 2، جنين 1، رام الله 2، طوباس 2، سلفيت 2، بيت لحم 1 "، إضافة إلى 12 حالة وفاة في قطاع غزة.