بقيادة نتنياهو ..."اسرائيل " تبدأ حملة التطعيم ضد كورونا

نتنياهو واسرائيل ولقاح ضد كورونا

رام الله الإخباري

قالت قناة "كان" العبرية إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يفتتح حملة التطعيم بلقاح كورونا في "إسرائيل" أمام الكاميرات مساء اليوم.

وأوضحت القناة أنه سيكون إلى جانب نتنياهو وزير الصحة يولي ادلشتاين، حيث سيتلقيان اللقاح في مستشفى "شيبا تل هاشومير"، في بث مباشر أمام عدسات الكاميرا.

وفي وقت سابق ذكرت القناة 12 العبرية أنه "اسرائيل " تسلمت  شحنة لقاحات جديدة لفيروس كورونا تضم 300 ألف لقاح، تضاف إلى 313 ألف لقاح وصلتها سابقا.

 وهي ثاني شحنة في غضون أسبوع، لافتة إلى أنه من نهاية الشهر الجاري ستصل الكمية إلى 3.8 مليون جرعة لقاح 

ومن المفترض بدء التطعيم في "إسرائيل" الأحد القادم، على أن تكون الأولوية للطواقم الطبية والفئات الأكثر عرضة للخطر من كبار السن وذوي المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة

بالتزامن مع ذلك، نقلت القناة عن مسؤول صحي أمريكي أن اللقاح الذي طورته شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية تسبب في رد فعل تحسسي لدى عدد من الذين خضعوا للتطعيم به في الولايات المتحدة.

ورجح المسؤول أن سبب ظهور هذه الأعراض غير المتوقعة يعود إلى مادة بولي إيثيلين جلايكول التي يضمها هذا اللقاح.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن 39 وفاة و2809 إصابات بفيروس كورونا، عقب إجراء 79521 فحصا طبيا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة أن نسبة الفحوصات الإيجابية بلغت 3.6%، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 3050 منذ تفشي الجائحة في مارس/ آذار الماضي.

وأشارت إلى أن 419 مصابا في حالة خطيرة ويرقدون في المستشفيات، منهم 105 مصابين موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت حكومة الاحتلال قد حددت سقف 2500 إصابة يومية للذهاب نحو إغلاق مشدد.

رام الله الإخباري