"اسرائيل " متجهة الى اغلاق ثالث

اسرائيل والاغلاق

رام الله الإخباري

سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية رقميا قياسيا جديدا بإصابات فيروس كورونا، حيث بلغ 2862 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد إجراء 83227 فحصا.

وأشارت الوزارة أن العدد يعتبر رقما قياسيا، حيث تجاوز سقف الإصابات اليومي بـ2500 إصابة الذي حددته حكومة الاحتلال لفرض إجراءات مشددة وإغلاق شامل لكسر منحنى الإصابات.

وبينت أن عدد الوفيات الكلي بلغ منذ تفشي الجائحة في مارس الماضي 3022 حالة وفاة، فيما يبلغ عدد المصابين النشطين 19887 مصابا.

ومن بين الإصابات 381 إصابة خطيرة منها 114 إصابات حرجة و155 إصابة حالتهم متوسطة، فيما ترتبط 138 حالة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وقال نائب وزير الصحة يوآف كيش، لإذاعة الجيش، اليوم، إنه على ضوء هذا الرقم من الإصابات لن نتمكن من التهرب من قيود مشددة قبل أن نرى تأثير اللقاح.

من جهته، أشار مركز المعلومات والمعرفة الوطني للحرب على كورونا التابع لقسم الاستخبارات في جيش الاحتلال، إلى تقديراته بتخطي الإصابات اليومية بفيروس كورونا حاجز الـ2500 حتى نهاية الشهر الحالي.

وقررت حكومة الاحتلال الأسبوع الماضي أنه إذا وصل معدل الإصابات اليومي إلى 2500 سيتم فرض تقييدات مشددة لثلاثة أسابيع؛ لقطع سلسلة العدوى.

رام الله الإخباري