إغلاق جزئي في عدد من بلدات جنين لـ 4 أيام بسبب "كورونا"

اغلاقات في جنين

رام الله الإخباري

قرر محافظ جنين أكرم الرجوب، مساء اليوم الأحد، إغلاق بلدات: اليامون، وسيلة الحارثية، وميثلون، وجبع ودير غزالة، بشكل جزئي لمدة أربعة أيام، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا".

وأوضح المحافظ، في بيان صحفي، أن هذا القرار جاء بعد تقييم مستجدات الحالة الوبائية في البلدات المذكورة، مع ارتفاع عدد الإصابات النشطة بالفيروس الى المستوى الأحمد.

وأضاف البيان: "إغلاق كافة المؤسسات والمدارس والبنوك والمرافق العامة في البلدات المذكورة لمدة 4 أيام ابتداء من صباح يوم غد الإثنين الموافق 2020/12/14 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 2020/12/17".

وأشار إلى أن عمل المحال التجارية يكون ما بين الساعة الحادية عشرة صباحا والثالثة مساء والإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت، معلنا عن توقف حركة المواصلات العامة من وإلى البلدات المذكورة خلال فترة الإغلاق.

وأوضح المحافظ أنه يستثنى الصيدليات والمخابز فقط من أوقات الإغلاق، داعيا المواطنين الى الالتزام والتعاون مع جهات الاختصاص.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن تسجيل 17 وفاة و1639 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و1987 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين، اليوم الأحد، انه تم تسجيل 17 حالة وفاة، 2 في نابلس، 4 جنين، 1 طولكرم، 2 بيت لحم، 1 سلفيت، 1 رام الله والبيرة، 6 قطاع غزة.

رام الله الاخباري