شاهد ...مستوطنون يقيمون صلوات تلمودية في برج خليفة

اقامة صلوات تلمودية في برج خليفة

رام الله الإخباري

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن تأدية من وصفتهم بـ"سياح يهود" في إمارة دبي بالإمارات العربية "صلاة يهودية" في أعلى برج خليفة بالإمارة، ويأتي ذلك بعد ثلاثة شهور من توقيع اتفاق التطبيع بين "إسرائيل" والامارات.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشره حساب "إسرائيل في الخليج" التابع للخارجية الإسرائيلية، عددا من السياح اليهود وهم يصلون في الطابق الأخير من البرج، الذي يعد أعلى بناء شيده الإنسان بارتفاع 828 مترا عن سطح الأرض.

وأرفقت الخارجية الإسرائيلية الفيديو المنشور بتغريدة قالت فيها: "سيّاح اسرائيليون يهود يصلّون في برج خليفة، معتبرة أنها تأتي كـ"ثمار السلام" وفق وصفها.

وفي أغسطس الماضي، أعلنت أوساط إعلامية ودينية في "إسرائيل"، إقامة أول صلاة سبت في افتتاح كنيس في دبي الإماراتية.

وشهدت الأشهر الأخيرة، تسارعا في وتيرة التطبيع في دول مجلس التعاون بمختلف الذرائع، منها المشاركة في المباريات الرياضية والمؤتمرات، إلى إرسال المساعدات الطبية والتعاون الثنائي، في ظل جائحة "كورونا" ثم بداعي الحرص على القضية الفلسطينية بادعائهم أنهم منعوا خطة الضم الإسرائيلية لأراضي الضفة الغربية.

وفي الخامس عشر من سبتمبر الماضي، وقعت "إسرائيل" والإمارات، اتفاق تطبيع في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأعقب اتفاق التطبيع، التوقيع على عشرات الاتفاقيات بين الجانبين بما في ذلك اتفاق الإعفاء المتبادل من التأشيرة.

سبوتنيك