اردوغان يدعو المستثمرين للقدوم الى تركيا: "شاهدوا كرم ضيافتنا"

تركيا والاستثمارات

رام الله الإخباري

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، المستثمرين إلى القدوم إلى تركيا، والاستفادة من المزايا الكبيرة التي تقدمها بلاده للمستثمرين الأجانب.

وقال اردوغان خلال كلمته عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" في قمة الاستثمارات الدولية التي تنظمها جمعية المستثمرين الدوليين في إسطنبول: "نقول لجميع المستثمرين الأجانب تعالوا إلى تركيا وشاهدوا كرم الضيافة لدينا".

وأشار إلى مدى ثقة المستثمرين الأجانب ببلاده، خصوصا وأن الاستثمارات الأجنبية في تركيا بلغت قيمتها 220 مليار دولار منذ 18 عاما، ووصول بلاده إلى المرتبة 27 مرتبة خلال السنتين الماضيتين في ترتيب مؤشر سهولة ممارسة الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي.

ووفقا لوكالة "الأناضول"، فإن الرئيس التركي لفت إلى تعافي الاقتصاد التركي بنجاح على الرغم من جائحة كورونا الذي عانت منه العديد من الدول.

وأكد اردوغان أن بلاده أطلقت حملة إصلاح جديدة في القانون والديمقراطية والاقتصاد، للسعي إلى إدارة العملية على أوسع نطاق، منوها إلى أن الاقتصاد التركي حقق قوة في الربع الثالث من 2020.

وتعهد اردوغان بتحسين المناخ الاستثماري في تركيا أكثر من خلال الإصلاحات التي سيتم القيام بها في المرحلة المقبلة، مشددا على أن بلاده ستواصل دعم كافة الجهود الرامية لتحقيق التحول التكنولوجي وزيادة التصدير.

وأوضح أن جائحة كورونا غيّرت الموازين في العالم وفتحت فرصا جديدة أمام البلدان التي تتمتع بقدرة إنتاجية عالية مثل بلاده، مبينا أنهم يعملون على استغلال هذه الفرص من خلال موقع بلاده الجغرافي وبنيتها التحتية القوية.

وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده تحتل المرتبة 13 عالميا من حيث مؤشر القوة الشرائية، والسادسة عالميا من حيث عدد الزوار الأجانب باستضافتها أكثر من 50 مليون سائح سنويا.

وأكد أن استثمارات تركيا زادت، ودخلت استثمارات أجنبية إلى بلادنا بقيمة 13 مليار دولار عام 2018، مشيرا إلى أن مكتسبات قطاعي الاقتصاد والتجارة خلال الأعوام الـ18 الأخيرة، تحققت بفضل الاصلاحات القانونية والديمقراطية التي جرت في البلاد.

وقبل أيام، شدد الرئيس التركي، على أنه ماضي في التنفيذ السريع للخطوات التي من شأنها تحقيق الإصلاحات الجديدة في تركيا، على صعيد الاقتصاد والقانون والديمقراطية.

ووفقا لوكالة "الأناضول" التركية، فإن أردوغان أكد خلال كلمة ألقاها في مؤتمر عام لحزب العدالة والتنمية، على ضرورة تحقيق هذه الإصلاحات لحل كافة المشكلات القائمة حاليا والوصول إلى الأهداف المرجوة.

كما لفت الرئيس التركي إلى أن حكومته تسعى للوصول على أهدافها المرجوة منها خلال 3 سنوات، موضحا أن الحزب الحاكم يقدم خدمات "غير مسبوقة" في تاريخ التنمية في البلاد.

الأناضول