شاهد ...عامل يروي اللحظات الاولى لحادث الدهس الدامي

وفاة عمال في حادث سير في بيت لحم

رام الله الإخباري

روى أحد العمال الفلسطينيين، تفاصيل حادث الدهس، الذي أودى بحياة عامل وأصاب عدد آخر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، عند مدخل بيت لحم الشمالي "حاجز 300"، أو ما يعرف بحاجز "راحيل".

ويقول العامل أحمد عليان، إن العمال كانوا ينتظرون دخولهم الى "إسرائيل" للعمل فجر اليوم الأربعاء، وإذا بباص فارغ من الركاب يدخل عليهم ويدهس أكثر من 22 عامل فلسطيني.

وأضاف: "كنا واقفين على الدور نشرب قهوة ونناقش ترتيبات الشهر القادم، وإذا بباص أصاب 22 عامل بعدما دخل بسرعة كبيرة ويوجد حالات خطيرة والعديد من الجرحى نقولهم الى المستشفيات".

واستعد العامل عليان أن يكون حادث الدهس متعمدا، خصوصا وأن هناك اكثر من الفين عامل ولم يقصد أحد بعينه فقط.

وتوفي عامل فلسطيني وأصيب 7 آخرين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، جراء تعرضهم للدهس من قبل حافلة كانت خالية من الركاب عند مدخل بيت لحم الشمالي (حاجز ٣٠٠)، أو ما يعرف بحاجز "راحيل".

وقالت مصادر محلية إن الوفاة تعود للشاب جعفر عمر عبيات ( 30 عامًا) من بيت لحم.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن سائق الحافلة الذي تسبب بالحادث فر من المكان، فيما نقلت طواقم طبية إسرائيلية المصابين إلى مستشفى هداسا عين كارم، وشعاري تصيدق.

وأشار إلى أن حالة أحد الجرحى خطيرة، في حين وصفت حالة الآخرين بأنها متوسطة، بينما تم نقل حالة واحدة فقط من قبل الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي وقت لاحق، أُعلن عن تسليم سائق الحافلة نفسه إلى الشرطة الإسرائيلية، وهو فلسطيني يبلغ من العمر 47 عامًا من سكان القدس.

وأوضحت شركة الخطوط الموحدة في الجنوب، أن الحافلة تعرضت للاصطدام بالعمال بالخطأ، بعد خلل فني جرى فيها.

رام الله الاخباري