فلسطين تشكر باكستان على موقفها الثابت المناصر لحقوق شعبنا

thumbs_b_c_37b4efa3ddc058aa976d8e0784c38c4d.jpg

رام الله الإخباري

 رحب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بالموقف الباكستاني، مشددا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

وأضاف المالكي، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن موقف رئيس الوزراء الباكستاني عمر خان يؤكد من جديد على هذه العلاقات التاريخية الصادقة، وعلى الموقف الباكستاني الثابت المؤيد والمناصر لحقوق شعبنا.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية أكدت في بيان لها اليوم، موقف باكستان الثابت بعدم الاعتراف بإسرائيل، ورفض المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية رفضا قاطعا التكهنات التي لا أساس لها بشأن إمكانية اعتراف باكستان بدولة إسرائيل.

وأكد المتحدث الرسمي أن تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في هذا السياق كانت واضحة لا لبس فيها، حيث أوضح رئيس الوزراء أنه ما لم يتم التوصل إلى تسوية عادلة لقضية فلسطين ترضي الشعب الفلسطيني فلا يمكن لباكستان الاعتراف بإسرائيل.

وشددت وزارة الخارجية الباكستانية على أن باكستان تدعم بثبات حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير المصير، ودعمها للتوصل إلى سلام عادل ودائم بتنفيذ حل الدولتين على حدود عام 1967 وفق القرارات ذات الصلة الصادرة عن الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي، التي تؤكد على إقامة دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة ومتصلة جغرافيا وعاصمتها القدس الشريف.

وفا