جنين : اصابات كورونا تضاعفت 3 مرات خلال أيام

الاصابات بكورنا في جنين

رام الله الإخباري

كشف الدكتور وسام صبيحات مدير صحة جنين، صباح اليوم الخميس، عن تضاعف أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد في المحافظة لـ 3 أضعاف الإصابات التي كانت عليها الشهر الماضي.

وقال صبيحات في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "بلدة قباطية حتى مساء امس تم تسجيل 66 حالة نشطة وهذا ارتفاع ملحوظ، ودخلت في المنطقة الصفراء وكان من الواجب اغلاق البلدة للحد من انتشار الفيروس مع العلم من اننا كنا دائما نحذر من ارتفاع اعداد الإصابات".

وأضاف: "جنين نتحدث عن 3 أضعاف للاصابات عما كان يتم تسجيله في الفترة الماضية، وبمعدل 20% من الأشخاص المراجعين تسجل إصابات بينهم من مجموع العيانات تكون إيجابية وهذا مؤشر كبير وجب علينا اننا قد نكون مقبلين على مرحلة قد تكون أسوأ من المرحلة الحالية".

وأشار صبيحات إلى أن طواقم الطب الوقائي متواجدة وتعمل على مدار الساعة وتأخذ مسحات للمخالطين وفي كافة قرى ومخيمات جنين وهناك دائما كوادر صحية ومتابعة البؤر.

وتابع: "سابقا حذرنا اننا سنخل مرحلة جديدة وارتفاع ملحوظ اذا ما قارنا نهاية شهر أكتوبر واليوم كنا نسجل 3 أضعاف اليوم 132 حالة واذا ما تحدثنا عن مساحة الوطن كنا نتحدث 6 الاف حالة نشطة والان 15 الف حالة ولذلك على المواطن ان يلتزم".

وأكد مدير صحة جنين أن 70-80% من الاصابات تسجل في البيوت الافراج والعزاء.

صوت فلسطين