افريقي وصل الى الاقصى مشياً على الاقدام في رحلة استغرقت عامين وشهرين

افريقي يصل المسجد الاقصى مشيا على الاقدام

رام الله الإخباري

تطرقت قناة "ميدان القدس" إلى قصة الشاب الأفريقي شهيد بن يوسف ستكالا، من مدينة كيب تاون جنوب افريقيا الذي جاء إلى القدس مشيا على الأقدام في رحلة استغرقت عامين وشهرين.

وقال ستكالا للقناة في حديث تابعته "رام الله الاخباري": "غادرت من جنوب افريقيا في تاريخ 15 أغسطس 2018، من أجل أداء فريضة الحج ان شاء الله، لذلك مشيت من جنوب أفريقيا إلى القدس، مرورا بزمبابوي، وزامبيا، تنزانيا، ثم الى كينيا، واثيوبيا، والسودان، ومصر ثم غزة".

وأضاف: "وعندما دخلت الى غزة رفضوا دخولي الى القدس، وتم ارجاعي الى مصر، ومن مصر توجهت الى ميناء العقبة في الأردن، ووصلت الى القدس في شهر فبراير قبل أزمة كورونا، ومن ثم ذهبت الى الخليل، للسلام على نبي الله إبراهيم وباقي الأنباء هناك، ثم رجعت الى القدس، وفي طريقي للعودة الى الأردن تم اغلاق الحدود بسبب جائحة كورونا".

وتابع: "منذ ذلك الوقت وانا في القدس، وان شاء الله عنما يتم فتح الحدود سأتوجه الى الأردن، ثم الى مكة والمدينة المنورة"، مشيرا إلى أن رحلته الى القدس استغرقت سنتين وشهرين.

وأوضح الشاب جنوب الأفريقي، أن هذا الحج الحادي والعشرين له، منها 19 مرة عن طريق الطائرة، ومرة واحدة عن طريق القطار مع عائلته، فيما تمت المرة عن طريق المشي على الاقدام.

وأكمل: "وقبل سنوات راودني حلم أني ذهبت الى الحج على الاقدام، وهذا تأكيد للحلم الذي راودني، والحمد لله انا هنا منذ 10 شهور، لكن انا ممنون بهذه النعمة، البعض يعتقد انني محجور لكن انا ممنون بهذه التجربة".

وأشار إلى أن لديه فرصة يوميا بأداء الصلوات الخمس في المسجد الأقصى، معتبرا أن هذا تكريم من الله وامتياز له.

ولفت إلى أنه كان يدرس الجامعة في السنوات الماضية، في جامعة جنوب افريقيا، مبينا أنه يكتب حاليا كتابه بعنوان "روحي الشجاعة" وهو عبارة عن رحلته للقدوم الى القدس.

ميدان القدس