شاهد ..اسرائيل تنشر الرسالة التي ارسلتها الى السلطة

كميل ابو ركن واسرائيل والسلطة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نشرت القناة 12 الاسرائيلية  مساء اليوم الثلاثاء، عن أن "إسرائيل" جددت فعلا التزامها بالاتفاقيات مع السلطة الفلسطينية بشكل خطي "مكتوب"، لإعادة العلاقات بين الجانبين مرة أخرى.

ووفقا لمراسل القناة 11 العبرية، فإن "إسرائيل" جددت في الرسالة التي وجهتها اليوم إلى السلطة الفلسطينية التزامها بالاتفاقات مع الفلسطينيين.

وأشار إلى أن منسق عمليات الاحتلال في الأراضي المحتلة كميل أبو ركن، هو الذي وقع على الكتاب الخطي، مشيرة إلى أنه ووزير الجيش بيني غانتس عملوا طوال الفترة الماضية لتجديد العلاقات و"إنزال الفلسطينيين من الشجرة" وفق وصفهم.



4c195417-f60f-4f07-b638-6db13cd45967

وأعلن حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، مساء اليوم الثلاثاء، عن عودة مسار العلاقة مع "إسرائيل" كما كان عليه من قبل.

وقال الشيخ عبر حسابه على "تويتر": على ضوء الاتصالات التي قام بها سيادة الرئيس بشأن التزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقعه معنا، واستنادا الى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبه وشفوية بما يؤكد التزام اسرائيل بذلك. وعليه سيعود مسار العلاقة مع اسرائيل كما كان".

بدوره، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، أن ورقة من "إسرائيل" وصلت للسلطة الفلسطينية تتعهد فيها بالالتزام بالاتفاقات معها، معلنا استئناف الاتصالات معها.

وكشف مسؤولون إسرائيليون، مساء اليوم الثلاثاء، عن سبب اتخاذ السلطة الفلسطينية، قرار السلطة الفلسطينية عودة التنسيق الأمني واستلام أموال المقاصة.

ووفقا لما ذكر موقع "والا" العبري، فإن هذه التطورات جاءت في ظل فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والأزمة الاقتصادية الكبيرة التي تعاني منها السلطة الفلسطينية.

وأضاف الموقع العبري في تقرير له مساء اليوم: "تقدمت السلطة الفلسطينية إلى الاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخيرة، للحصول على قروض لتغطية العجز، إلا أن الأوروبيين رفضوا ذلك وطلبوا من السلطة أخذ أموال الضرائب التي جمعتها "إسرائيل" لهم أولا.

وأوضح الموقع أن وزير الشؤون المدنية في الحكومة الفلسطينية حسين الشيخ بعث الأسبوع الماضي برسالة إلى منسق عمليات الاحتلال في الأراضي المحتلة بخصوص التزام "إسرائيل" بالاتفاقات.

وتابع الموقع: "ردا على ذلك أرسل منسق العمليات في الأراضي المحتلة رسالة إلى حسين الشيخ أكد فيها أن "إسرائيل" ملتزمة بالاتفاقات، ونتيجة لذلك، أعلن الفلسطينيون اليوم استئناف التنسيق، وسيلتقي الاسرائيليين على الفور مع كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية لإعادة علاقات العمل المنتظمة".

اعلام اسرائيلي