الزعيم الكوزي : نضال الفلسطينيين عادل ونقف الى جانبكم

الزعيم الكوري الشمالي وفلسطين

رام الله الاخباري : 

تلقى الرئيس محمود عباس برقية تهنئة من رئيس لجنة شؤون الدولة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ وون لمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال.

وقال الرئيس كيم جونغ وون إن "نضالكم الرامي لاستعادة الأراضي المغتصبة من قبل القوى الخارجية واسترجاع الحقوق الوطنية المشروعة نضال عادل، والشعب الكوري

يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني بكل ثبات، في المستقبل كما كان عليه في الماضي"

و صادف الاحد الماضي الذكرى الـ32 لإعلان الاستقلال، حينما أعلن الرئيس المؤسس الشهيد ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في العاصمة الجزائرية عام 1988 استقلال فلسطين.

وما زالت الكلمات التي رددها الشهيد عرفات عند إعلان الاستقلال حاضرة في أذهان أبناء شعبنا، والتي قال فيها: فإن المجلس الوطني يعلن، باسم الله وباسم الشعب العربي الفلسطيني، قيام دولة فلسطين فوق أرضنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واستند هذا الإعلان التاريخي الشجاع، إلى الحق الطبيعي والتاريخي، والقانوني للشعب العربي الفلسطيني في وطنه فلسطين، وتضحيات أجياله المتعاقبة دفاعاً عن حرية وطنهم

واستقلاله، وانطلاقاً من قرارات القمم العربية، ومن قوة الشرعية الدولية التي تجسدها قرارات الأمم المتحدة منذ 1947، ممارسة الشعب العربي الفلسطيني حقه في تقرير المصير، والاستقلال السياسي، والسيادة فوق أرضه.

كلمات الزعيم الراحل عرفات، شكلت محور وثيقة إعلان الاستقلال التي خطها شاعر فلسطين الكبير الراحل محمود درويش، وصدح بها صوت الزعيم عرفات، معلنا بدء مرحلة جديدة من النزاع مع الحركة الصهيونية لتثبيت الحق الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة، وتثبيت القدس عاصمة لها.