صحيفة : مباحثات القاهرة بين فتح وحماس "ايجابية "

مباحثات فتح وحماس في القاهرة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

وصفت مصادر فلسطينية المباحثات التي تجري في العاصمة المصرية القاهرة بين وفدي حركتي فتح وحماس، برعاية المخابرات المصرية، بالإيجابية، مشيرة إلى أنها ما زالت مستمرة.

وبدأ وفدان قياديان من حركتي فتح وحماس أمس الاجتماعات في القاهرة استكمالا لمباحثات إسطنبول التي جرت نهاية سبتمبر الماضي، وسيبحثون أيضا إلى جانب قيادات من الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج إمكانية عقد جلسة أخرى للأمناء العامين للفصائل.

وأكدت المصادر في تصريحات لـ"القدس دوت كوم" أن هناك إصرار من الطرفين بضرورة الخروج بتوافق على القضايا المطروحة وأهمها ملف الانتخابات، لافتة إلى أنه عقب الانتهاء من المباحثات سيخرجون ببيان موحد حول النقاط التي سيتم الاتفاق عليها.

ونبهت إلى أن المباحثات تركز على ملف الانتخابات وإصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرار عقدها، وتنفيذ قرارات اجتماع الأمناء العامين الذي عقد ما بين رام الله وبيروت بداية سبتمبر الماضي خاصة فيما يتعلق باللجان التي تم الاتفاق على تشكيلها، ومنها المقاومة الشعبية الموحدة.

ونوهت المصادر إلى أن ما نشر في الإعلام من تسريبات حول نتائج الاجتماعات غير دقيق وأنه استباق لنتائج الاجتماعات التي ما زالت جارية، مشيرة إلى أنه فور انتهائها سيتم إصدار بيان بالنتائج.

القدس دوت كوم