لقاح أمريكي جديد لفيروس كورونا على الأبواب بنسبة فعالية عالية جدا

qZeoM

رام الله الاخباري:

أكدت شركة أدوية أمريكية جديدة، اليوم الاثنين، عن انتاجها لقاحا جديدا مضادا لمرض "كوفيد 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، الذي اجتاح دول العالم.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة "موديرنا"، ستيفان بانسيل، فإن الشركة، أنتجت لقاحا تجريبيا ضد كورونا، بفعالية بنسبة 94.5%، مشيرا إلى أن هذه النتائج تم التوصل إليها بعد نتائج مبكرة لاختبار سريري على أكثر من 30 ألف مشارك.

وأوضح بانسيل أنه تم إعطاء هذا التحليل المؤقت الإيجابي لدراساتهم من المرحلة الثالثة كأول إثبات سريري بأن اللقاح قادر على منع الإصابة بكورونا.

ووفقا لما ذكر موقع قناة "العربية نت"، فغنه ثبت أن اللقاح يستمر لمدة تصل إلى 30 يومًا في الثلاجات المنزلية وفي درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى 12 ساعة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.