زعيم تيغراي : قواتنا قصفت العاصمة الاثيوبية بالصواريخ

الحرب في اثيوبيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أقر زعيم منطقة تيغراي شمالي إثيوبيا دبرصيون جبراميكائيل، اليوم الأحد، أن قواته قصفت مطار العاصمة الإريترية أسمرة مساء أمس السبت، مؤكدا أن قواته لم تقصف مدينة مصوع الإريترية.

ووفقا لما أوردت وكالة "رويترز" فإن جبراميكائيل، أن قواته "قاتلت قوات إريترية على عدة جبهات خلال الأيام القليلة الماضية".

وأضاف جبراميكائيل: إن قواته تقاتل "16 فرقة" من فرق الجيش الإريتري.

وبالأمس، أطلقت ثلاثة صواريخ على العاصمة الإريترية، أسمرة، من إثيوبيا، فيما أعلن ثلاثة دبلوماسيين أن ما لا يقل عن صاروخين أصابا مطار أسمرة.

وأعلن زعيم تيغراي ديبرصيون جبريميكيل، الثلاثاء الماضي، عن ارسال إريتريا قواتها عبر الحدود لدعم القوات الحكومية الإثيوبية لكنه لم يقدم دليلا.

في المقابل نفى وزير خارجية إريتريا عثمان صالح محمد، مؤكدا أن بلاده ليست طرفا في الصراع.

يذكر أن وكالة "فرانس برس"، قد ذكرت في وقت سابق، أن قادة إقليم تيغراي في إثيوبيا قد توعدا بمهاجمة إريتريا.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن المدير العام لقوات الدفاع الوطني الإثيوبية، اللواء محمد تيسيما، تأكيده أن "ادعاءات الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي بأن الجيش الإريتري يشارك في العملية العسكرية الجارية التي تقوم بها قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في ولاية تيغراي لا أساس لها من الصحة".

وكانت إريتريا وإثيوبيا قد وقعوا اتفاق سلام قبل عامين لكن حكومة أسياسي أفورقي في أسمرة ظلت على عدائها لقيادة تيجراي بعد دورهم في الحرب المدمرة التي دارت رحاها بين 1998 و 2000.

سبوتنيك