تحذيرات فلسطينية من خطورة تمديد فترة اقتحامات الأقصى

1LSxG

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية من خطورة قرارات الاحتلال الإسرائيلي بتمديد فترة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، معتبرة ذلك "تصعيدا خطيرا في العدوان الهادف إلى تهويد القدس، وتقسيم المسجد زمانيا ومكانيا".

وكانت سلطات الاحتلال قد قررت الخميس الماضي تمديد فترة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى مدة 45 دقيقة إضافية، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1967، بحسب ما أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها أن القرار الإسرائيلي "دعوة رسمية لتصعيد العدوان على المسجد الأقصى وإلى التطرف والعنف"، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير في استهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها الأقصى.

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المعنية، خاصة مجلس الأديان العالمي ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بالتحرك العاجل لوقف هذه الانتهاكات وعدم الاكتفاء بإدانتها، مشيرة إلى مواصلة تنسيق الجهود مع الأردن لمواجهة هذا الخرق الفاضح للوضع القائم في المسجد الأقصى.

ودعت العالمين العربي والإسلامي لتحمل مسؤولياتهم في حماية الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس "التي تتعرض إلى عدوان إسرائيلي رسمي يومي".

من جهته قال مفتى القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أن القرار الإسرائيلي يمس بالوضع القائم الديني والقانوني والتاريخي في المسجد الأقصى، لافتا إلى أن لمستوطنين والمعتدين على المسجد المبارك لا يخفون نواياهم تجاهه بل يدعون لرفع يد مجلس الأوقاف ومنعه من إدارة شؤون الأقصى بشكل واضح.

وطالب الشيخ حسين في بيان له بالتحرك على جميع المستويات السياسية والقانونية والجماهيرية ضد القرار الإسرائيلي وشد الرحال إلى الأقصى.

القدس دوت كوم