شاهد..كلب وفي ينتظر صاحبه المتوفي منذ 11 عاما

كلب ينتظر صاحبه منذ 11 عاما

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

على الرغم من مرور أحد عشر عاما على وفاة صاحبه، إلا أن كلبا مازال ينتظر الرجل الذي كان يربيه، ويتجول في المنطقة التي اعتاد أن يتمشيان فيها قبل وفاته.

ووفقا لما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن الكلب "ميشا" ما زال يتجول في مدينة توبولسك الروسية، بالقرب من المنطقة التي لقي صاحبه مصرعه فيه بحادث سير قبل 11 عاما.

وأوضحت الوكالة أن صاحب الكلب كان قد اعتاد أن يمشي في هذه المنطقة التي مازال يرابط فيها الكلب منذ 2009 الماضي، مبينة أنه ومنذ ذلك الوقت لم يغادر الكلب هذا المكان.

ولفتت الوكالة إلى أن بعض السائقين يتوقفون لإطعامه، بينما يرفض حتى اللحظة محاولات السكان المحليين تبنيه.

ونقلت وسائل الاعلام المحلية عن أحد السكان، أن الكلب يرفض أي محاولة تبني عبر رفضه الأكل والشرب، الأمر الذي يدفع من يتبناه إلى اطلاق سراحه من جديد.

وانتشرت قصة هذا الكلب على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما شبهه بعض الرواد والنشطاء بالكلب "هاتشيكو"، الذي بقي منتظرا لصاحبه البروفيسور الياباني المتوفى عشرة أعوام.

وفي اليابان، مازال يوجد تمثال برونزي للكلب "هاتشيكو" الشهير حتى اليوم.

وتعود قصة الكلب الشهير "هاتشيكو" إلى عام 1925، حيث توفي صاحبه البروفيسور أوينو على إثر إصابته بجلطة دماغية أثناء عمله، غير أن الكلب هاتشيكو انتظر صاحبه طويلا وطويلا رغم المحاولات المتعددة لصرفه من قبل رواد المحطة، لكنه لم يبرح مكانه، واستمر كعادته قرابة الـ10 سنوات.

سبوتنيك