ماذا قال خلفان عن عريقات بعد وفاته؟

ضاحي خلفان وعريقات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

نعى قائد شرطة دبي سابقا الفريق ضاحي خلفان، كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، بعد وفاته إثر إصابته بفيروس كورونا.

وغرد خلفان عبر حسابه على موقع "تويتر": "رحم الله الدكتور صائب عريقات رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين والأبرار وحسن أولئك رفيقا وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وقال في تغريدة أخرى: "يموت قادة فلسطين شأنهم شأن البشر، يرحلون عن هذه الدنيا إلا أنه من المؤكد أن قضية فلسطين ستبقى خالدة إلى أن يقضي الله أمرا كان موعودا".

وجاءت نعي خلفان لعريقات رغم أنه هاجمه في حياته، بعد انتقاد الأخير اتفاق التطبيع بين الإمارات و"إسرائيل" في أغسطس الماضي.

وقال خلفان في تغريدة على تويتر وقتها: "مسؤولون في أعمار أخونا محمود عباس وصائب عريقات عقليات أكل الدهر عليها وشرب.. ونام كمان".

كما نشر صورة قديمة لصائب عريقات وهو يصافح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري، ووزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني.

وكان عريقات قد توفي في مستشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي في القدس المحتلة، التي نقل إليها في 18 أكتوبر الماضي، بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا.

وكان أيضا قد أجرى عملية زراعة رئة في أمريكا قبل 3 سنوات حيث كان يعاني من مرض التلف الرئوي.

وعريقات أحد أبرز قيادات السلطة الفلسطينية، وقاد المفاوضات السياسية مع "إسرائيل" لأكثر من 20 عاما، خلال رئاسته دائرة شؤون المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية، وكان مقربا من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

سبوتنيك عربي