تركيا تهدد ارمينيا : ستدفعون الثمن إذا انتهكتم وقف إطلاق النار

ارمينيا واذربيجان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

شدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أن أرمينيا ستدفع الثمن إن اخترقت اتفاق "قره باغ" بشأن وقف إطلاق النار، معتبرا أن الاتفاق يحمل توقيع رئيس وزرائها.

وقال أوغلو في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأذربيجانية باكو، اليوم، إن الاتفاق ملزم لأرمينيا، مضيفا أن على ثلاثي مينسك استخلاص العبر من هذه المرحلة، خاصة فرنسا التي ما زالت تطلق تصريحات منحازة رغم اتفاق وقف إطلاق النار.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أعلنت الثلاثاء الماضي أن باريس طلبت من أنقرة عدم اتخاذ خطوات تتعارض مع اتفاق وقف إطلاق النار في "قره باغ".

وقال وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان في بيان له اليوم: "ننتظر توضيحات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان ونتائجه. وننتظر من أذربيجان احترام تعهداتها والكف عن هجومها فورا".

وأعلن لودريان وقوف بلاده إلى جانب أرمينيا وشعبها.

ووقعت روسيا وتركيا، أمس، مذكرة تفاهم حول تأسيس مركز مشترك لإدارة اتفاق وقف إطلاق النار في إقليم ناغورني قره باغ الذي شهد قتالا كبيرا بين أذربيجان وأرمينيا، فيما وقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا، الإثنين الماضي، اتفاقا لوقف إطلاق النار أيضا.

وينص الاتفاق على توقف القوات الأرمنية والأذربيجانية عند مواقعها الحالية، وانتشار قوات حفظ السلام الروسية على امتداد خط التماس في "قره باغ" والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

وكالات