العالول عن اغتيال عرفات : المسألة واضحة بالنسبة لنا وللشعب الفلسطيني

العالول واسرائيل واغتيال عرفات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدث نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، مساء اليوم الأربعاء، عن مجريات التحقيق باغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات، وذلك في الذكرى الـ 16 لاستشهاده التي تصادق اليوم.

وأكد العالول أن هناك لجنة خاصة بالتحقيق في اغتيال الرئيس عرفات، محملا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن اغتيال أبو عمار.

وأضاف: "المسألة واضحة بالنسبة لنا وللشعب الفلسطيني وللعالم أن الذي يقف خلف الاغتيال هو الاحتلال الإسرائيلي". وفقا لحديثه لوكالة "وطن" المحلية.

بدوره، أكد وزير الثقافة عاطف أبو سيف، أن الشعب الفلسطيني مازال باقيا على العهد الذي أورثه الرئيس الراحل ياسر عرفات، مشددا على استمرار رسالة أبو عمار.

أما محافظ رام الله والبيرة، ليلى غنام، فاعتبرت أن اليوم باليوم الحزين على الشعب الفلسطيني بمغادرة صائب عريقات في ذكرى استشهاد أبو عمار.

وأضافت غنام: "ودعنا أيضا الأسير كمال ابو وعر الذي عانى كثيرا في سجون الاحتلال وحكم بالمؤبد، لكن نريد أن نستقبل اسرانا وهم أحياء منتصرين وليس في أكياس سوداء".

من جانبه، أكد أمين سر حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة موفق سحويل، أن الشعب الفلسطيني دفع ومازال قادرا على دفع آلاف الشهداء والأسرى من أجل القرار الفلسطيني المستقل وحماية القرار الوطني.

وأوضح سحويل أن الشعب الفلسطيني يجدد في هذا اليوم العهد للشهيد ياسر عرفات، واصفا اياه بالهوية والتاريخ الفلسطيني.وفقا لحديثه لوكالة "وطن".

وطن