العاهل السعودي لـ"ميركل": ندين بقوة الرسوم المسيئة للرسول

السعودية وميركل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أدان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الاثنين، العمليات الإرهابية التي وقعت مؤخرا في فرنسا والنمسا، مؤكدا في الوقت نفسه إدانته بشدة للرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن الملك سلمان، شدد خلال اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، على أن حرية التعبير يجب ألا تكون "أداة لإشاعة الكراهية".

ودعا إلى أن تكون حرية التعبير قيمة أخلاقية تنشر الاحترام والتعايش بين الشعوب لا أداة لإشاعة الكراهية والصدام الثقافي والحضاري.

ولفت الملك سلمان إلى ضرورة تعزير التقارب بين أتباع الأديان والحضارات، ونشر قيم التسامح والاعتدال، ونبذ كافة أشكال الممارسات التي تولد الكراهية والعنف والتطرف.

وبحسب وكالة "واس"، فإن العاهل السعودي تلقى اتصالا من ميركل، تباحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما أوضحت الوكالة أنه جرى خلال الاتصال التباحث حو دعم الجهود المبذولة لإنجاح أعمال قمة العشرين التي تستضيفها المملكة في 21 و22 نوفمبر الجاري.

وأشار الملك سلمان إلى أهمية تعزيز التقارب بين أتباع الأديان والحضارات، ونشر قيم التسامح والاعتدال، ونبذ جميع أشكال الممارسات التي تولد الكراهية والعنف والتطرف.

سي ان ان