أخيراً "...شركة امريكية تعلن عن لقاح ضد فيروس كورونا

شركة امريكية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المنتظر أن تعلن إحدى شركات الأدوية الأمريكية، عن تسجيل لقاح جديد ضد فيروس كورونا المستجد، خلال شهر نوفمبر الجاري.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، فإن شركة الهندسة الحيوية "بيوأنتك" وشركة الأدوية الأمريكية "فايزر" أعلنت عن نجاح تجربة سريرية للمرحلة الثالثة من لقاح كورونا.

وتوقعت الشركة في بيان لها، أن يتم انتاج قرابة 50 مليون جرعة من اللقاح في جميع أنحاء العالم خلال العام الجاري، وإنتاج 1.3 مليار جرعة خلال العام 2021 المقبل.

وأوضحت الشركة أن اللقاح المرتقب كان أكثر فعالية بنسبة 90% للوقاية من الوباء العالمي.

وأكدت الشركة أنها تتطلع إلى مشاركة تحديثات إضافية في الأسابيع المقبلة، مشددة على أنها ستواصل العمل عن كثب مع السلطات التنظيمية لتوفير الوصول إلى اللقاح.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19"، حتى صباح اليوم الإثنين أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ مليون و262 ألفا و147 وفاة، فيما بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنها نحو 50 مليونا و740 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد عن 35 مليونا و796 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 216 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس الأحد، 472 ألف و686 إصابة جديدة مكتشفة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 5,841 حالة وفاة.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، توفر لقاح لعلاج فيروس كورونا المستجد قبل نهاية العام الحالي.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس ،"سنحتاج إلى لقاحات وثمة أمل أن يكون لدينا لقاح بنهاية هذا العام. ثمة أمل".

وشدد مدير منظمة الصحة العالمية خلال مشاركته برسالة فيديو في أعمال الدورة 71 للجنة الإقليمية للقسم الغربي من المحيط الهادئ التابعة لمنطمة الصحة الدولية، على ضرورة استخدام الإمكانيات المتاحة لإنقاذ المصابين بفيروس كورونا، وعدم انتظار أن تجهز اللقاحات.

سبوتنيك