بوش : من حق ترامب تقديم الطعون القانونية

ترامب وبوش

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أيّد الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الإبن، الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في التوجه إلى تقديم الطعون أمام القضاء الأمريكي، مؤكدا أن هذا من حقه للمطالبة بإعادة إحصاء الأصوات.

ووفقا لبيان مقتضب نشرته صفحة "مركز جورج دبليو بوش" على "تويتر"، فإن بوش هنأ، جو بايدن، عبر مكالمة هاتفيه اليوم، بالفوز بمنصب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وأشاد بوش بنزاهة الانتخابات الأمريكية ونتائجها الواضحة، مبينا في الوقت ذاته إلى أنه من حق ترامب طلب إعادة إحصاء الأصوات ورفع طعون قانونية.

يأتي ذلك في ظل رفض ترامب، نتيجةَ فوز بايدن، في رئاسة الولايات المتحدة، والتي أعلنتها، فيما ذكر ترامب بعد دقائق على الإعلان، أنه سيثبت في المحكمة بأنه الفائز.

ومن المقرر أن يلجأ فريق حملة ترامب إلى المحاكم، غدًا الإثنين "لضمان المحافظة الكاملة على قوانين الانتخابات وتولي الفائز الحقيقي المنصب".

واستبعد خبراء قانونيون وسياسيون، أن يتمكن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أعلنت بالأمس عن فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن بلقب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وأكد الخبراء في أحاديث منفصلة لوسائل الاعلام الأمريكية، أنه سيكون من الصعب على ترامب تغيير النتيجة، ما لم يقدّم أدلة على وجود تزوير واسع النطاق في فرز الأصوات تسبَّب بقلب النتائج في عدة ولايات.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مراكز أبحاث مختصة، انتصار مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن بالانتخابات الرئاسة، ليكون الرئيس الأمريكي الجديد، ونائبته كامالا هاريس.

سبوتنيك