الهان عمر عن فوز بايدن : سيحكم بلباقة وعطف ورحمة

الهان عمر وبايدن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعربت النائب المسلمة في مجلس النواب الأمريكي إلهان عمر، اليوم الأحد، عن فرحتها الكبيرة بفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الأمريكية، وخسارة دونالد ترامب، والذي كان كثيرا ما يوجه لها انتقادات ويطالبها بالعودة إلى بلدها قبل هجرتها إلى أمريكا.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن عمر قولها: "لدينا الآن أشخاص مفعمون بالأمل ويتحدثون عن التفاؤل وسيحكمون باحترام ولباقة ورحمة وتعاطف، وهذا حقا مثال على طبيعة أمريكا، التي أراد والدي احضاري اليها وطبيعة أمريكا التي نريد جميعا تربية أطفالنا فيها".

ووصفت هذا الحدث بـ"لحظة تبعث على الأمل".

وأضافت: "رأينا جميعا ما فعله ظلام فترة ترامب بأمتنا وفقدان الأمل والدمار والاذلال الذي شعر به الكثير منا أن يكون لدينا شخص مثله يمثلنا كرئيس لنا".

وتحدثت النائب الأمريكية المسلمة عن شعورها وشعور طفلتها بعد فوز جو بايدن وكامالا هاريس بانتخابات الرئاسة الأمريكية وهزيمة دونالد ترامب.

وتابعت: "شاهدت هاريس تأتي وتصعد على المنصة لإلقاء خطابها، وقلت في نفسي إنها شخص يشبهني، ولا يمكننا اغفال حقيقة ان اغفال الحقائق قوي لدرجة انها سمحت الان للعديد من الفتيات الصغيرات ليس فقد في بلدنا ولكن في جميع انحاء العالم".

وأشارت عمر إلى أنها تذكرت في عام 2018 عندما كان الكثير من الناس متفائلين لان الكثير منا جلب التنوع الى مجلس النواب.

وكان ترامب قال منتصف عام 2019 إنه سيفوز بولاية مينيسوتا في الانتخابات الرئاسية؛ بسبب وجود إلهان عمر، متهما النائبة المسلمة من أصول صومالية بـ"معاداة السامية".

وكان ترامب قد هاجم عمر أمام حشد من جماهيره ومؤيديه قائلا "هي تُخبرنا ماذا نفعل ببلدنا، هل تفسر لنا هي من أين أتت؟ كيف كانت بلدها… نريد أن نحافظ على بلدنا على الطريقة التي تسير عليها، نحن أفضل بلد على الإطلاق على وجه الأرض، وسنحافظ عليها على هذا النهج، لسنا في حاجة للاشتراكيين، ولا إلى الشيوعيين لإدارة بلادنا".

جدير بالذكر أن إلهان عمر ورشيدة طليب نالتا نصيبا وافرا من الانتقادات الشديدة التي وجهها الرئيس ترامب لخصومه الديمقراطيين في العديد من المناسبات، والتي تتعلق بقضايا مختلفة مثل الهجرة والإسلام وفلسطين وإسرائيل.

سي ان ان