بايدن في خطاب النصر : حان وقت جعل اميركا محترمة

بايدن واميركا والانتخابات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن رسالة للشعب الأمريكي وأنصاره في أول خطاب له منذ توليه عرش الرئاسة والفوز على الرئيس المنتهية ولايته الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التي جرت الثلاثاء. 

وفي رسالة إلى أنصاره الذي تجمهروا في الساحات العامة تعهد جو بايدن بتوحيد الأميركيين والدعوة إلى رأب الصدع في البلاد

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن "حان وقت الشفاء في أميركا أتعهد أن أكون رئيسا لا يسعى إلى التقسيم بل إلى التوحيد"..

وأكد بايدن أن أنصار ترامب أصيبوا بخيبة أمل من جراء فوزه، مضيفاً "هؤلاء ليسوا أعداءنا. إنهم أميركيون"، متعهدا "جعل أميركا محترمة في العالم مجدّداً".

ودعا بايدن اعتبارا من الإثنين تشكيل خلية أزمة خاصّة بفيروس كورونا المستجد، تضم علماء وخبراء، لمواجهة التحدي الأبرز الذي ستجد إدارته نفسها أمامه منذ اليوم الأول لولايته.

ووجه بايده شكره الناخبين على منحه "فوزا راسخا" في الانتخابات الرئاسية، قائلاً "أيها الأصدقاء، شعب هذه الأمة قال كلمته. لقد أعطونا فوزا صريحا، فوزا راسخًا".
من جهتها، اعتبرت نائبة الرئيس الأميركي المُنتخب كامالا هاريس أن انتخاب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة يمثل "يوما جديدا لأميركا".

وقالت: لقدد دشنتم يوما جديدا لأمريكا في الوقت الذي كانت فيه ديموقراطيّتنا نفسها على المحك في هذه الانتخابات، وروح أميركا على المحك أمام عيون العالم أجمع.
الجدير ذكره أن هاريس أول امرأة تنتخب نائبة لرئيس الولايات المتحدة

وأعلنت وسائل الاعلام الأمريكية، مساء اليوم السبت، عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بعد أربعة أيام من الانتهاء من التصويت الثلاثاء الماضي.ووفقا لشبكة " سي إن إن " الأمريكية، فإن بايدن فاز بالرئاسة بعد ضمان أصوات ولاية بنسلفانيا قبل قليل.

وقالت الوكالة في خبر عاجل: "بايدن هو الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة". وأضافت: " بايدن يفوز بالرئاسة بعد حصوله على 284 من أصوات المجمع الانتخابي".

وشهدت انتخابات الرئاسة الأميركية مقاربة شديدة بين المرشحين تتوقف على هوامش ضيقة للغاية في حفنة من الولايات، في حين صعد ترامب مساعيه القانونية للتأثير على فرز الأصوات وأطلق اتهامات جديدة بشأن بتزوير الانتخابات.

عرب 48