هكذا سيتم طرد ترامب من البيت الابيض اذا رفض تقبل الخسارة

الانتخابات الامريكية

رام الله الاخباري : 

بعد تفوق المرشح الديمقراطي جو بايدن بفارق الأصوات على خصمه دونالد ترامب، تحدثت وسائل إعلام أمريكية أمس الجمعة، عن فرضية رفض الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب نتائج الانتخابات الرئاسية وبالتالي الخروج من البيت الأبيض بعد انتهاء ولايته الرسمية.

ونقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن مصادر حكومية، قولها، إنّه في حال الوصول إلى هذا السيناريو فإن الخدمة السرية هي التي ستخرج ترامب من البيت الأبيض في حال رفض مغادرته بعد إتمام وإنهاء ولايته الرسمية".

ووفق المجلة "ينص التعديل الـ20 لدستور الولايات المتحدة، على أن ترامب أو أيّ رئيس آخر يفقد ولايته في 20 يناير ظهراً، إذا حاول البقاء بعد ذلك، فإن الحارس نفسه الذي كان مكلفا بحماية صاحب المنصب الأعلى في البلاد، عليه أن يطرده. 

وأضافت أنه "رغم أن ترامب لديه طريق ضيّق للفوز في المجمع الانتخابي، إلا أنّه لم يقل أو يشير أبداً إلى أنه سيواصل احتلال البيت الأبيض بعد استنفاد أي طعون قانونية". 

وأشارت المجلة أن هناك العديد من السيناريوهات الافتراضية لما قد يحصل في المستقبل خصوصا في وقت يتصارع فيه الطرفان لكسب المقعد الرئاسي، موضحة: "هذا ما يحدث عندما لا يقف الرئيس الحالي ويمرر العصا إلى خليفته"،

وأكدت أنه لم يسبق لذلك مثيل في الولايات المتحدة، ولا يوجد تهديد وشيك بحدوث ذلك في كانون الثاني/يناير المقبل، ولكن هناك خطة قائمة في حال منع انتقال السلطة".

ويوم امس الجمعة كشفت وسائل إعلام أمريكية أن الرئيس الأمريكي لا ينوي الاعتراف بالهزيمة في حال خسارته بالانتخابات الأمريكية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن

وبحسب وكالة  "سي إن إن" الأمريكية نقلا عن اثنين من المساعدين المقربين، قولهما، إنّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لا ينوي الاعتراف بالهزيمة، حتى لو خسر رسمياً الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال المساعدان، اللذان رفضا الإفصاح عن هويتهما: "لا يعتزم ترامب الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات في حال وقوعها"، مضيفا "لم يقم بإعداد أي خطاب تنازل، الذي يلقيه عادة المرشح الخاسر في الانتخابات الأمريكية".

وتابعا: "لا ينوي أبداً الاعتراف بأي هزيمة، ولا ينوي التنازل أمام أي نتيجة سلبية".