سي ان ان : ترامب لن يتراجع ولن يعترف بالهزيمة

اميركا والانتخابات وترامب

رام الله الإخباري

رام الاله الاخباري : 

 كشفت وسائل إعلام أمريكية أن الرئيس الأمريكي لا ينوي الاعتراف بالهزيمة في حال خسارته بالانتخابات الأمريكية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن

وبحسب وكالة  "سي إن إن" الأمريكية نقلا عن اثنين من المساعدين المقربين، قولهما، إنّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لا ينوي الاعتراف بالهزيمة، حتى لو خسر رسمياً الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال المساعدان، اللذان رفضا الإفصاح عن هويتهما: "لا يعتزم ترامب الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات في حال وقوعها"، مضيفا "لم يقم بإعداد أي خطاب تنازل، الذي يلقيه عادة المرشح الخاسر في الانتخابات الأمريكية".

وتابعا: "لا ينوي أبداً الاعتراف بأي هزيمة، ولا ينوي التنازل أمام أي نتيجة سلبية".

وفي سياق آخر، تحدثت مصادر أخرى مقربة من ترامب، أنه قال في أكثر من اجتماع داخلي، إنه لا يثق فيما وصفه بـ"رياضيات الانتخابات".

وذكر المصدر المقرب من ترامب أنه لن يستسلم سيخوض مرحلة قتال لا نهاية لها لحين الفوز بالرئاسة، فهو مؤمن أن المعركة ستنتهي لصالحه".

وتابع: "أدرك أن رياضيات الانتخابات لا تعمل لصالحي، لذلك علينا أن نرهقهم ونستنفذ جميع السبل القانونية لمحاربة النتائج في العديد من الولايات الرئيسية المتأرجحة قبل النظر في أي تنازل".

بدوره، قال كبير محامي الحملة الانتخابية لترامب، مات مورغان: "كان هناك عدد كبير من المخالفات في بنسلفانيا، بما في ذلك منع المراقبين المتطوعين من دخول مواقع حصر الأصوات، مضيفاً: "لقد كانت لنا اليد العليا، لكننا حُرمنا من الوقت الثمين وحُرمنا من الشفافية التي يكفلها لنا القانون".

وحسب آخر البيانات الواردة من شبكة "سي إن إن"، فإنّ بايدن يتقدم بنسبة 49.4% من أصوات الناخبين في الولاية، بينما يمتلك الرئيس الحالي 49.3% من الأصوات. وفقا لبيانات "فوكس نيوز"، فإن بايدن متقدم بنسبة 49.47% مقابل 49.39% لترامب وهي بيانات تتفق مع ما نشرته "أسوشيتد برس".

وتحدثت حملة ترامب  مراراً وتكراراً عن مخالفات في عدد من الولايات ورفعت أكثر من دعوى قضائية لوقف حصر الأصوات في أكثر من ولاية، مشيراً إلى أنها رصدت وقوع عدد كبير من المخالفات في التصويت في الانتخابات الرئاسية في ولاية بنسلفانيا.

 وأكدت بيانات مركز "إديسون" للأبحاث والذي يراقب العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، حيث قال إن المرشح الديمقراطي يحظى بفارق يصل إلى 5587 صوتا مع استمرار الفرز، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

كما أشارت تقارير إعلامية، اليوم، إلى تقدم بايدن في ولاية جورجيا، ويعتبر تقدمه تحولا دراماتيكيا في مشهد فرز أصوات الناخبين، إذ تملك الولاية 16 صوتا في المجمع الانتخابي، وذكرت شبكة "سي إن إن" أن تقدم بايدن في الولاية جاء بعد فرز 99% من أصوات الناخبين.

سبوتنيك