استطلاع: أغلبية الناخبين المسلمين صوتوا لبايدن

جو بايدن والانتخابات والمسلمين

رام الله الاخباري:

أظهر استطلاع للرأي الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن أغلبية المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، صوتوا للمرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، أن قرابة 70% من المسلمين دعموا بايدن.

وأشار الاستطلاع الذي شمل 844 أسرة من الناخبين المسلمين المسجلين، أن 84% من الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب، قد شاركوا في هذه الانتخابات، بينما أكد 5% أنهم لم يصوتوا.

ولفت الاستطلاع أن 69% من الذين شاركوا في الانتخابات أكدوا أنهم صوتوا لصالح بايدن، بينما أعلن 17% فقط أنهم صوتوا للمرشح الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب.

ووفقا للاستطلاع، فإن هناك زيادة بنسبة 4% في الدعم لترامب مقارنة بانتخابات 2016.

وأعلن المدير التنفيذي الوطني لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، نهاد عوض، عن تصويت أكثر من مليون ناخب أمريكي مسلم في الانتخابات.

وأعلنت حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، اليوم الأربعاء، أنهم سيحسمون الرئاسة الأمريكية اليوم.

وأكدت مديرة الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي جو بايدن، جين أومالي ديلون، أن الأخير على طريق الفوز بالانتخابات، وسيحصل على أكثر من 270 من أصوات المجمع الانتخابي الأربعاء، الأمر الذي يعني حسمه سباق الرئاسة.

وأوضحت أومالي ديلون أن حملة بايدن ستتصدى لأي جهود من حملة الرئيس ترامب للذهاب إلى المحكمة العليا الأمريكية لمنع فرز الأصوات، حسبما أعلن ترامب في وقت سابق من اليوم.

من جانبه، قال جو بايدن في تغريدة نشرها على تويتر إنه "لن يهدأ له بال حتى يتم احتساب كل صوت في الانتخابات".

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات الفرز مازالت مستمرة في 7 ولايات، يتقدم الرئيس الجمهوري دونالد ترمب في 5 منها.

والولايات السبع هي بنسلفانيا وميشيغن وويسكونسن وكارولاينا الشمالية وجورجيا ونيفادا وألاسكا، ويتنافس ترمب وبايدن بأرقام متقاربة في كل من ميشيغن وويسكونسن ونيفادا.

وأفاد مركز إديسون بأن ترمب يحصل على 48.8% في ويسكونسن مقابل 49.5% لبايدن مع فرز 97% من الأصوات في الولاية. وأضاف أن ترمب حصل على 49.1% مقابل 49.2 لبايدن بعد إحصاء 89% من أصوات ميشيغن.